الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

دعوى قضائية لمنع "صفاء الهاشم" من دخول مصر

2018_11_13_16_30_51_887

أقام محام مصري، دعوى قضائية، لإصدار قرار بإدراج النائبة الكويتية صفاء الهاشم على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية، وذلك في أعقاب تصريحاتها التي وصفت على نطاق واسع بأنها تمثل "إساءة للمصريين"، وذلك ردًا على تصريحات لوزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم عبيد حول الاعتداء بالضرب على مواطنة مصرية بالكويت.

وقال المحامي سمير صبري في دعواه المرفوعة أمام محكمة القضاء الإداري (الذي يبت في القرارات المتعلقة بالدولة)، ضد وزير الداخلية بصفته، إن "ما فعلته النائبة الكويتية سابقة لا يقدم عليها إلا أعداء الأوطان الحاقدين الجاحدين الكارهين، بعد أن تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة "مزعجة" تجاه وزير الهجرة والمصريين في الخارج".

وأضاف، أن "مصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي"، متهمصا النائبة الكويتية بمحاولة "إثارة الفتنة بين مصر والكويت".

لكنه شدد على أن "الشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة"، وقال إن "هناك وفدًا من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما ادعت المدعوة صفاء الهاشم".


في الأثناء، تقدم المحامي عمرو عبدالسلام ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، طالب فيه بالتحقيق مع عضو مجلس الأمة الكويتي وإحالتها للمحاكمة العاجلة.

واتهم المحامي في بلاغه، النائبة الكويتية بإهانة موظف عام والسلطات المصرية، ونشر أخبار كاذبة، وطالب في بلاغه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات الكويتية والإنتربول الدولي لاستدعائها وإدراج اسمها على قوائم الانتظار بالموانئ والمطارات المصرية وتوقيفها عقب وصولها.


يذكر أن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أدلت بتصريحات عنيفة ردًا على نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة، التي قالت في معرض تناولها لواقعة الاعتداء على وافدة مصرية في الكويت إن كرامة المصريين خط أحمر، بالإضافة إلى أن النائبة الكويتية تبذل محاولة للقيام ببطولة مزيفة.

كانت الهاشم أثارت ردود فعل غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها تحدثت فيه عن نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية بشكل غير لائق، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.

وقوبلت تصريحات النائبة الكويتية بهجوم كبير من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره "إهانة" للوزيرة المصرية والمصريين.

وكانت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، صرحت بأن كرامة المرأة المصرية خط أحمر على خلفية الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت، لترد النائبة الكويتية بهجوم لاذع أثار ردوج فعل غاضبة في مصر.

وقالت الهاشم:" أطلت علينا الأخت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج بتصريح أفادت فيه "كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية في دولة الكويت".

وأضافت: "عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي ‏تحت رقابة سلطة الشعب وحرية الصحافة "غير الموجهة" وفق درجات تقاضي تضمن كرامة حقوق المتضرر، فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية‏، "وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".

‏وتابعت الهاشم: "بما أن هرمون الكرامة مرتفع، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في نوتنجهام ‏أدت إلى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة."
 

إقرأ ايضا