الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

حملة تبرعات سعودية لدعم المنتقبات في مصر

21089-سمر-خطاب


قالت حليمة المري المدير التنفيذي لشركة ناس ميديا للإعلانات بالسعودية، إنها قررت وصديقاتها دعم أي فتاة مصرية منتقبة أو تريد أن ترتدي النقاب، بعد الحملة التي يشنها عدد من النواب في البرلمان المصري على النقاب، وتقديم مشروع قانون يجرم ارتدائه في الأماكن العامة.
وقالت "المري" عبر حسابها على "تويتر" :" بمناسبة محاربة مصر للدين ومنعها النقاب فقد قررت أنا وصديقاتي دعم إي بنت مصريه منتقبة او تبي تنتقب بهدية نقاب وملحفة من ماركة عالمية وجمعنا في يومين 570 الف ريال سعودي وسنعلن عن منافذ التوزيع والطلب بجميع محافظات مصر في خلال الأسبوع حفظ الله مصر ودينها من هؤلاء المجرمين".


وكانت النائبة في البرلمان المصري غادة عجمي، أعلنت عن إعدادها مشروع قانون بحظر النقاب في الأماكن العامة، تقدمت به لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال.
وينص مشروع القانون على توقيع غرامة ألف جنيه، في حالة مخالفته، ومضاعفتها حين تكرار المخالفة.
مادة (1)

النقاب هو كل ما تغطي به المرأة رأسها والصدغين والعنق والوجه، فهو أى غطاء يوضع على الوجه، يخفي ملامحه، قد تظهر منه العينان وقد تخبأ العينان.

ويقصد بالبرقع، كل ما يغطى الوجه مع إظهار العين فقط، بغطاء شفاف أو داكن، ونحتكم إلى العرف بشأن تعريف البرقع.

مادة (2)

يقصد بالأماكن العامة وفقا لهذا القانون "المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية، وغير الحكومية العامة، ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة، ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص، وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانًا عامًا.

مادة (3)

يحظر ارتداء النقاب أو البرقع أو تغطية الوجه فى الأماكن العامة، بكافة أنواعهما أو صورهما، فى أي وقت وتحت أي ظرف.

مادة (4)

تعاقب كل من ترتدى النقاب فى الأماكن العامة بغرامة لا تقل عن ألف جنيه.

مادة (5)

في حالة العودة أو تكرار ارتداء النقاب أو البرقع تتم مضاعفة الغرامة.


 

إقرأ ايضا