الشبكة العربية

الأحد 21 يوليه 2019م - 18 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

حماس تعليقًا على «مجزرة المصلين»: اليد الإرهابية واحدة ولابد من موقف

download

علق الدكتور موسى أبومرزوق القيادي في حركة حماس الفلسطينية، على الحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين في نيوزيلندا، بأنه لابد من موقف ضد هذه اليد الإرهابية التي تعتدي على المصلين في الأقصى أيضًا.
وكتب عبر حسابه على "تويتر": حوادث استهداف المساجد مؤلمه ومفجعة ومتكرره فاليد الإرهابية التي حرقت الأقصى وقتلت الركع في الحرم الابراهيمي وقصفت مساجد غزّة واستهدفت المصلين في أوروبا وكندا ودمرت المسجد البابري وآليوم #حادث_نيوزلندا_الإرهابي هي يد واحدة تشرّبت خطاب الكراهية ومارست ارهابها بوقاحة ولا بد من موقف".
ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل إلى الإرهابي برينتون هاريسون تارانت، المتهم في حادثة إطلاق النار على مسجدين، التي وقعت أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل 50 مصليا وإصابة عشرات آخرين.
وعلى خلفية الحادثة، تعهدت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بإصلاح قوانين الأسلحة النارية في البلاد.
ومثل المتهم، وهو مواطن أسترالي، أمام محكمة جزئية في كرايست شيرش، والتي أمرت بحبسه لحين عرضه على المحكمة العليا في الخامس من أبريل.
ولم يتحدث تارانت أمام المحكمة التي ظهر أمامها مكبل اليدين ومرتديا ملابس السجن البيضاء. ولم يطلب محاميه الذي عينته المحكمة إطلاق سراحه بكفالة. وقالت الشرطة إنه سيواجه على الأرجح تهما أخرى.

الهجوم، الذي وصفته رئيسة الوزراء بالإرهابي، هو أسوأ حادث قتل جماعي في نيوزيلندا، ورفعت السلطات مستوى الخطر الأمني إلى أعلى درجة.
وكان الإرهابي قد بث لقطات حية للهجوم على الإنترنت من مسجد في مدينة كرايست شيرش على وسائل التواصل الاجتماعي. ونشر أيضا رسالة يندد فيه بالمهاجرين ويصفهم بالغزاة.
 

إقرأ ايضا