الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

تونس.. فضيحة جنسية تهز الهيئة العليا للانتخابات

5cc5e275d43750e8718b4572

حالة من الإرباك شهدتها عملية التسجيل في الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة بتونس، بعد فضيحة تحرش الجنسي تورط فيها مسؤول بالهيئة العليا للانتخابات.


وأكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء يوم الأحد، أن نسق التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية قد تراجع في ولاية القصرين، نتيجة للارتباك الذي حصل على خلفية القرار القضائي بالاحتفاظ بالمنسق الجهوي للهيئة بسبب شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وبخصوص ملابسات القضية، قال المنصري إن الهيئة اختارت انتداب أعوان تسجيل جدد وذلك لضمان مبدأ الحيادية، مضيفا أن إحدى العاملات لدى رفض مطلب التحاقها بالهيئة قامت بتقديم شكاية في التحرش الجنسي ضد المنسق الجهوي الذي يعمل مع الهيئة منذ العام 2011.

وأفاد المتحدث بأن أركان الجريمة غير ثابتة وأن الشكاية لا تستوجب الإيقاف، مشيرا إلى أنه كان بالإمكان ترك المنسق الجهوي في حالة سراح مع تواصل القضية وذلك لضمان استمرار عملية التسجيل، حسب تعبيره.

وأعرب عن خشيته من ضرب مسار التسجيل في ولاية القصرين.

جدير بالذكر أن النيابة العمومية في المحكمة الإبتدائية بالقصرين قررت يوم الجمعة الماضي، الاحتفاظ بالمنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات في الولاية المذكورة، بعد شكاية قدمتها مواطنة ضده اتهمته فيها بالتحرش الجنسي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 
 

إقرأ ايضا