الشبكة العربية

الجمعة 20 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تنفيذ القصاص في سعوديين أحدهما قتل أمه وشقيقته!

الشرطة السعودية

نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم القتل قصاصا بحق شابيين سعوديين، أحدهما قتل والدته وشقيقته في مدينة نجران والآخر قتل شخصا خلال شجار في مدينة عسير.

وأصدرت الداخلية السعودية بيانين بتنفيذ الحكمين، أوضحت من خلالها الجرائم التي ارتكبها المقام عليهما الحد.

وقالت إن "طارق بن خميس بن محمد آل سوسان، سعودي الجنسية، أقدم على قتل والدته وشقيقته.. سعوديتين، وذلك بإطلاق النار عليهما ما أدى إلى وفاتهما، وأطلق النار على نفسه بعد ذلك محاولا الانتحار".

وأضافت أن التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، "ولأن قتله للمجني عليهما على وجه يأمن معه من غائلة القاتل، فقد تم الحكم عليه بالقتل حدا لقتله أمه وشقيقته غيلة، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور"

وتم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني اليوم الأربعاء في نجران.

وفي البيان الآخر، أوضحت وزارة الداخلية أن المتهم عبدالرحمن بن سالم بن محمد الوادعي، سعودي الجنسية، أقدم على قتل شخص سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين في رقبته ما أدى لوفاته بسبب شجار بينهما.

وأضافت أن التحقيق مع الجاني أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي "بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا".

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا اليوم الأربعاء في مدينة أبها داخل منطقة عسير.
 

إقرأ ايضا