الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تقرير عبري: "حماس" تعد مفاجآت غير متوقعة

كتائب القسام   حماس
حذر تقرير عبري، من تنامي قدرات حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في أي مواجهة محتملة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال التقرير الذي نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن "حماس" قد تعد مفاجآت غير متوقعة، كما لاحظنا في الجولة الأخيرة من حجم القذائف التي أطلقتها الحركة على غلاف غزة، وعدم قدرة القبة الحديدية على التصدي لها.
وأضافت الصحيفة، أن معرفة الجواب عن تكتيكات "حماس" القتالية، يكمن في عملية عسكرية قاسية وحادة تصل إلى احتلال القطاع، إن تطلب الأمر.
ويجري جيش الاحتلال تدريبات ومناورات موسعة للقتال داخل الأنفاق والمناطق السكنية، ما يرجح اقتراب عملية عسكرية واسعة في غزة.
لكن الصحيفة حذرت رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الذي يتولى حقيبة الدفاع، من الإخفاق أمام "حماس"، لاسيما في ظل عام الانتخابات.
ووفق الجنرال الإسرائيلي "رونين إيتسيك"، فإن "حماس" نجحت في تحدي الجيش الإسرائيلي من خلال استمرار مسلسل الحرائق في غلاف غزة، وحين انتقلت للقذائف الصاروخية لم يكن الرد الإسرائيلي حاسما أو مقنعا.
ووصف "إيتسيك"، إخفاق الحكومة في التصدي لـ"حماس"، وتراجع الثقة في الأداء الأمني، بـ"خيبة الأمل"، داعيا إلى الاستعداد لمواجهة قادمة.
وتوقعت الصحيفة، في حال اندلاع معركة في القطاع، استهداف "رؤوس حماس"، لكنها عادت وأكدت أن "نتنياهو"، لن يسمح لنفسه بتنفيذ عملية خاسرة.

 

إقرأ ايضا