الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل مرعبة لاختطاف مسلحين 14 شخصًا بسيناء المصرية

شهداء سيناء

كشفت مصادرة قبلية وأمنية، تفاصيل مرعبة، لواقعة شهدتها شمال سيناء المصرية، أمس وصباح اليوم، حيث اختطف مسلحون مجهولون أكثر من 14 شخصا ، بينهم محاميان بارزان.

 

ونشر الناشط المصري، عبد القادر مبارك، اليوم الخميس على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" تفاصيل الواقعتين، مطالبا السلطات المختصة بسرعة التحرك لإنقاذ المختطفين.

وقال مبارك إن مجموعة من العناصر الإرهابية دخلت منطقة الملاحات شمال قرية المزار حوالى الساعة الثانية ظهرا واختطفوا 4 عمال واستولوا على سيارتين ثم هربوا باتجاه الجنوب. 

وأضاف أنه وفي حوالى التاسعة مساء، قام أكثر من 20 عنصرا إرهابيا بنصب كمين ما بين منطقتي سبيكة والمزار على الطريق الدولي، وأوقفوا السيارات المارة وقاموا بتفتيشها ثم اختطفوا أكثر من 10 أشخاص وهربوا نحو المنطقة الصحراوية.

وأشار مبارك إلى توفر معلومات حول وصول عناصر جديدة من تنظيم "داعش" الإرهابي إلى المنطقة لقيادة العمليات الإرهابية، بينهم قيادات أجنبية.

 

وأكد مسؤول أمني مصري اليوم الخميس، أن الواقعة وقعت قرب قرية الروضة، 35 كم غرب العريش.


وقال مدير أمن شمال سيناء اللواء رضا سويلم، "اختطف 10 مواطنين مساء أمس الاربعاء و4مواطنين اليوم"، مشيراً إلى أن بين المخطوفين 4 محامين، يعملون في محافظة شمال سيناء.


ومن جانبه، أكد نقيب المحامين بشمال سيناء ممدوح العيادي، خطف المحامين الأربعة، مشيراً إلى إصداره قراراً يمنع سفر المحامين إلا في ظل حراسة أمنية مشددة.

 

 

إقرأ ايضا