الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل لقاء "أقطاي" بالمحققة الأممية فى مقتل "خاشقجي"

جمال خاشقجي
خاشقجي
كشف مستشار رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، تفاصيل لقائه مع مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي، أغنيس كالامارد، وذلك في إطار التحقيق الذي تقوده بشأن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال "أقطاي"، المستشار السياسي للرئيس أردوغان ، رئيس الحزب ، إن المقررة الخاصة للأمم المتحدة أغييس كالامار ترى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو المشتبه به الأول في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.
وقتل خاشقجي، الذي كان مقربا من الأسرة الحاكمة ثم أصبح منتقدا لولي العهد، في أكتوبر، في قنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأمريكية لفرض عقوبات على 17 شخصا فضلا عن إصدار قرار في مجلس الشيوخ الأمريكي يلقي باللوم على الأمير محمد.
وبحسب الوكالة الرسمية التركية، زارت كالامارد مع الوفد المرافق لها، المقر الرئيس لحزب "العدالة والتنمية" في العاصمة التركية أنقرة.
وأشارت إلى أن فريق التحقيق الدولي الذي يزور تركيا من أجل إعداد تقرير حول التحقيق في جريمة قتل خاشقجي، أجرى لقاء مع مستشار رئيس الحزب ياسين أقطاي.
واستمر اللقاء بين كالامارد وأقطاي نحو ساعة ونصف الساعة.
ومن المقرر أن تواصل كالامارد لقاءاتها في تركيا لغاية 2  فبراير الجاري.
 

إقرأ ايضا