الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل المقايضة الإمارتية: المشاركة في تنظيم كأس العالم مقابل رفع الحصار

كأس العالم للأندية

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" الأمريكية، تفاصيل المقايضة الإماراتية التي تسعي لتحقيقها قبل كأس العالم2022، وهي المشاركة في تنظيم المونديال مقابل رفع الحصار عن قطر. 

وقالت الصحيفة إنه منذ أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن فوز قطر بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2022، انطلقت حملة حاولت سلب الإنجاز من قطر، تارةً عبر قضية العمال وتارةً أخرى عبر طرح مزاعم أن قطر قدمت رشوة لـ"فيفا" من أجل ضمن استضافة المونديال.

وأضافت: بعد ذلك جاء قرار الحصار على قطر من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، بمزاعم ومطالب تمس السيادة القطرية، ولكن السطر الخفي وراء تلك الحملة على الدوحة، وخصوصا من طرف الإمارات، بدأ بالظهور.

وكشفت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلاً عن رئيس الهيئة الرياضية الإماراتية محمد خلفان الرميثي قوله: "سلموا جزءاً من كأس العالم تسلموا من الحصار. إن مشاركة الإمارات في تنظيم مونديال 2022 مع قطر يمكن أن يكون علاجاً للأزمة الخليجية القائمة".


ونشرت الصحيفة تغريدة للرئيس السابق لشرطة دبي، ضاحي خلفان، في شهر أكتوبر عام 2017، قال فيها: "إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر، لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه". وحتى الرميثي نفسه صرح لوكالة "رويترز" أخيراً إن بلاده ودول الجوار منفتحة على المشاركة في استضافة بعض مباريات مونديال قطر 2022.

 

إقرأ ايضا