الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

تشكيل مجلس للتنسيق مع الجيش السوداني لترتيب عملية انتقال سلمي للسلطة

السودان
اقترحت قوي إعلان الحرية والتغيير التي تضم تجمع المهنيين وحلفائه من القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني، تشكيل مجلس يتولي مهام الاتصال مع الجيش السوداني لترتيب عملية انتقال سلمي للسلطة وتسليمها لحكومة انتقالية توافقية.
وطالب بيان تلاه رئيس حزب المؤتمر السوداني ، عمر الدقير ، عضو تحالف الحرية أمام حشد في القيادة العامة للجيش، طالب الجيش السوداني لدعم خيار الشعب في التغيير والانتقال الي حكم مدني ديمقراطي وسحب يدها عن النظام الحالي .
وأشارت القوي أن النظام الحالي فقد شرعيته ، فضلاً عن قطع الطريق أمام اي محاولات لجر البلاد للعنف او الالتفاف علي مطالب الثورة وإعادة إنتاج نفسه  بحسب ما نقل موقع "صوت الهامش" السوداني
ولفت أن هذا الأمر يتم عبر الاتصال المباشر بين قوي إعلان الحرية والتغيير وقيادة القوات المسلحة لتسيير عملية الانتقال السلمي للسلطة للحكومة الانتقالية.
وتمسك البيان بتنحي الرئيس البشير وحكومته دون قيد أو شرط، ودعا المجتمع الدولي لدعم مطالب ثورة الشعب السوداني، والتأكيد علي رغبتهم في قوي إعلان الحرية والتغيير في بناء علاقات متوازنة تقوم علي احترام أسس الجوار وتعمل علي التعاون المشترك من أجل مصلحة الشعوب وسلامها واستقرارها.
 
 

إقرأ ايضا