الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تركيا تكذب النيابة السعودية بتسجيلات جديدة عن مقتل خاشقجي

جمال خاشقجي 02
كشفت تقارير صحفية تركية اليوم الجمعة تفاصيل جديدة عن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مدعومة بالأدلة الرسمية.

ووفقا للكاتب بصحيفة حرييت التركية، عبدالقادر سيلفي، فإن لدى السلطات التركية المزيد من التسجيلات التي تثبت الترتيب للجريمة مسبقا، وانتظار منفذيها لدخوله للقنصلية لإنهاء حياته على الفور، بعكس ما جاء في بيانات النيابة العامة السعودية التي تقول إن مقتل خاشقجي جاء بسبب مشاجرة وقعت خلال محاولة إقناعه بالعودة للرياض.

وأشار الكاتب التركي إلى أن هناك تسجيل صوتي (15 دقيقة) للمجرمين يرصد اتفاقهم على الادوار التي سيؤديها كل منهم فور دخول خاشقجي للقنصلية، بداية من خنقه، ثم تقطيع جثته، وإخفاء الأدلة.

كما تمتلك السلطات التركية، وفقا لسيلفي، تسجيلا آخر مدته (7 دقائق) يرصد حديث وصراخ جمال خاشقجي عندما بدأ المجرمون خنقه باستخدام حبل أو كيس بلاستيكي، ولم يظهر خلاله أي حديث بين الطرفين حول ما قيل عن محاولات إقناعه بالرجوع للرياض.

وبينت الأحاديث المسجلة بين القتلة، أن جثة خاشقجي قطعت إلى 15 جزءا، قبل أن يبدأ عمل فريق طمس الأدلة وتنظيف مكتب القنصل من آثار الجريمة.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، الأربعاء، تفاصيل جديدة في القضية، وقالت إن خاشقجي حقن بحقنتين تحويان مواد مخدرة، وهي المعلومة التي قال عنها سيلفي في افتتاحية "حرييت" اليوم الجمعة إنها مغلوطة ولا وجود لها، وفقا للتسجيلات.
 

إقرأ ايضا