الشبكة العربية

الخميس 18 أبريل 2019م - 13 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد نشرها كتابا عن خاشقجي.. «جنكيز» تصدر كتابا عن حاكم دولة عربية

خاشقجي   خديجة



أعلنت الكاتبة والباحثة التركية خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، صدور كتابها الجديد، الذي سيحمل عنوان “عُمان السلطان قابوس. مثالاً للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم”.

وأوضحت جنكيز، التي أقامت فترة في مسقط كباحثة، أن الكتاب سيتناول الحديث عن إنجازات السلطان قابوس، الذي اعتبرته “سلطان المنطقة، ورمز السلام”.

وقالت في تغريدة على صفحتها في “تويتر” الثلاثاء: “انطلاقا من هذا الفكر وبعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن أن أكتبه هو عن سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش، لذا ها هو كتابي الجديد بعنوان: عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم”.
وأضافت خديجة في تغريدة أخرى: “إن التطرف مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته، نباتات كريهة سامة ترفضها التربة العُمانية الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدا أن تُلقى فيها بذور الفرقة والشقاق”.


وقبل أسابيع، أعلنت جنكيز أنها تتشارك مع كاتبين في نشر كتاب يحمل عنوان “جمال خاشقجي.. رجل وهب حياته للحقيقة”، لافتة إلى أن كتابها عن خاشقجي بنسخته الإنكليزية سيصدر في نهاية فبراير الجاري.

 



 

إقرأ ايضا