الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد شن أكثر من 100 غارة جوية .. تصعيد جديد لإسرائيل ضد قطاع غزة

الجيش الاسرائيلي إسرائيل

أعلنت إسرائيل وقف تزويد قطاع غزة بالوقود عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وذلك بدءا من مساء اليوم الأحد، في ضوء التصعيد الأخير.

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، الميجر جنرال كميل أبو ركن، في بيان له: "نعلن هذا المساء اليوم الأحد عن وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم".


من جهتها، أصدرت وزارة الطاقة الإسرائيلية بيانا قالت فيه إن وزير الطاقة، قرر اليوم، وقف إمدادات الغاز الطبيعي بشكل مؤقت من حقل تمار البحري، نظرا لتصاعد أعمال العنف في قطاع غزة. 

وتتلقى إسرائيل معظم إمداداتها من الغاز الطبيعي من تمار، الذي يقع قبالة الساحل.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، بتوسيع العمليات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.


وجاء في بيان صادر عن "الكابينيت" مساء الأحد أن "الكابينيت أوعز لجيش الدفاع بمواصلة الضربات وبالاستعداد للمراحل القادمة".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت تصعيدا عسكريا حادا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شن الجيش الإسرائيلي أكثر من 100 غارة جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوب أراضي سيطرة إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل 21 فلسطينيا بينهم سيدتان كلاهما حامل، وطفلة رضيعة، وإصابة أكثر من 100، فيما قتل 4 إسرائيليين وأصيب العشرات جراء سقوط الصواريخ الفلسطينية.

 

إقرأ ايضا