الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد أيام من زيارة قائد المحاولة الانقلابية الأخيرة.. ماذا يفعل "حميدتي" في مصر؟

0C003EF5-EA94-42B3-A2F6-C8AE6A9DC9BC_cx0_cy23_cw0_w1023_r1_s

يتوجه نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، مساء اليوم إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وفق مصدر مسؤول.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر عسكري، بالقصر الرئاسي، طالبا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح للإعلام‎، إن حميدتي؛ سيجري مباحثات رسمية، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتأتي الزيارة بعد أيام من زيارة رئيس أركان الجيش السوداني، الموقوف حاليًا هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، للقاهرة، ولقائه السيسي، في 17 يوليو الجاري، والذي اتهمته السلطات السودانية لاحقا بتدبير محاولة انقلاب بالبلاد.

وتأتي زيارة حميدتي للقاهرة، التي لم تعلن بعد من الجانب السوداني، بعد ساعات من عودته من جوبا، عقب زيارة استمرت يومين، للقاء الرئيس سلفاكير ميارديت، وممثلين عن الحركة الشعبية/ شمال (مسلحة).

ومنذ يونيو 2011، تقاتل “الحركة الشعبية/ قطاع الشمال” الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق).

وتعد تلك الزيارة التي) هي الأولى لحميدتي لمصر، وثالث مسؤول سوداني رفيع المستوى خلال نحو شهرين.

وسبق أن زار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، القاهرة، في مايو الماضي، والتقى السيسي.

ويتولي المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الذي تؤيده مصر، السلطة عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.
 

إقرأ ايضا