الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بسبب كورونا.. اللبنانيون محرومون من الصلاة بالمساجد خلال رمضان

Doc-P-683103-637196403821718017

دعا مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، الأربعاء، مسلمي بلاده إلى الصلاة في منازلهم خلال شهر رمضان، إلى حين انتهاء تفشي فيروس كورونا.
وقال الشيخ دريان: "يعز علينا أن نستقبل شهر رمضان المبارك والمساجد مغلقة أبوابها بسبب تفشي جائحة كورونا". وأضاف: "لا تقنطوا فإن رحمة الله واسعة، وصلاتنا ستبقى قائمة في بيوتنا إلى أن يرفع الله عنا هذا الوباء".
وتابع: "سنبقى على تواصل مع المسؤولين في الدولة ومع الأطباء لجلاء الصورة، وإعلان انتهاء الحجر الصحي، لنزف للمسلمين بشرى العودة إلى مساجدنا في وقت قريب بإذن الله".
وناشد دريان، البرلمان أن "ينظر إلى السجناء بعين الرحمة والعدل فيما يتعلق بقانون العفو، وألا يكون (الأخير) خاصا بل شاملا ولمرة واحدة"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".
وكإجراء وقائي من كورونا، فرضت الحكومة منتصف مارس الماضي، حالة "التعبئة العامة" في البلاد، التي تشمل إجراءات عدة، منها فرض إغلاق تام على الأنشطة التجارية باستثناء الأفران ومحال بيع المواد الغذائية.
كما أغلقت كافة المنافذ البحرية والجوية والبرية، وصولا إلى فرض حظر تجوال تام ليلا، ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة فجرا. وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 22، والإصابات إلى 682. 

 

إقرأ ايضا