الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. أمطار غزيرة تضرب السعودية والسلطات تعلن وفاة مواطن

أمطار السعودية

تعرضت السعودية، لحة من الطقس السئ والأمطار الغزيرة، في عدد من محافظات المملكة، وأكدت السطات مقتل مواطن وفقدان آخر.

وضربت الأمطار محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والعيص ومنطقة المدينة المنورة، حيث أعلنت السلطات السعودية إنقاذ 111 شخصا وانتشال جثة تعود لمواطن يبلغ 65 عاما، واستمرار البحث عن مواطن مفقود في وادي فضلا غرب محافظة العلا.

وأجلت فرق الدفاع المدني 14 أسرة بمحافظة ينبع، كما تلقت عدة بلاغات عن تماسّات كهربائية وسيارات عالقة بسبب إغلاق بعض الطرق وتضرر منازل جراء الأمطار.

من جانبه، أوعز أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى الجهات المعنية ببذل الجهود ومعالجة المواقع المتضررة على وجه السرعة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد توقعت هطول أمطار رعدية اليوم السبت، تسبقها رياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية على مناطق بالمملكة، من بينها المدينة المنورة.

كما توقعت الأرصاد السعودية أن تكون السماء غائمة جزئيّا وتتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، بينما لم تستبعد الهيئة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي حائل والحدود الشمالية.

ومنذ الأربعاء الماضي تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية متمثلة بنشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار، كما تشهد ارتفاعا للأمواج على السواحل وانخفاضا في درجات الحرارة،. وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من استمرار هذه الحالة حتى الاثنين المقبل.

 




 

إقرأ ايضا