الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بالتفاصيل.. قتلي ومصابون في كمين محكم نفذه حوثيون في السعودية

السعودية

كشف وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، تفاصيل نصب كمين محكما لعسكريين سعوديين نفذه حوثيون جنوب غرب السعودية،اليوم الخميس.

 

حيث أكدت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" في اليمن، أن "وحدة الهندسة في الجماعة نصبت كمينا محكما لعسكريين سعوديين في الفريضة بجيزان"، مضيفة أن "الكمين أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين".

 

وأشارت قناة "المسيرة" إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من العسكريين اليمنيين وإعطاب آلية بكمين لوحدة الهندسة التابعة لأنصار الله قبالة جبل تويلق.


يأتي ذلك تزامنا مع إعلان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أنه "استهدف مواقع لإرهابيين أجانب يتعاونون مع جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن.

وبحسب قناة "العربية"، أعلن التحالف استهداف منشآت يستخدمها الحوثيون لتخزين صواريخ وأسلحة، بالإضافة إلى مواقع تؤوي خبراء أجانب يعملون مع الحوثيين في اليمن، مضيفا أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

 

إقرأ ايضا