الشبكة العربية

الأحد 21 يوليه 2019م - 18 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالأسماء| 4 مصريين قتلى في مذبحة المسجدين بنيوزيلندا

1039770127


قتل 4 مصريين في الهجوم الذي شنه إرهابي أسترالي على المصلين في أحد مساجد نيوزيلندا أمس، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا.

قال طارق الوسيمي سفير مصر بنيوزلندا، صباح اليوم، إن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعا مع أسر شهداء ومصابي حادث المسجدين اليوم في الرابعة عصرا بتوقيت نيوزلندا، السادسة صباحًا بتوقيت القاهرة في Hagley College بجوار مستشفى كرايستشيرش.

وأوضح الوسيمي، أنه خلال الاجتماع تم إبلاغه أن الضحايا المصريين في الحادث الارهابي بلغ عددهم أربعة، وتم نقل جثامينهم للمستشفى، مشيرًا إلى أنه تم تعيين مرافق لكل عائلة من عائلات الضحايا لمساعدتهم، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم نقل أو دفن الجثامين ابتداء من الثلاثاء القادم.

وأشار إلى أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وهم:
١- منير سليمان (٦٨ سنة)


٢- أحمد جمال الدين عبد الغني (٦٨ سنة)


٣- أشرف المرسي


٤- أشرف المصري

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع زوجة أشرف المرسي، ونقلت لها تعازي الدولة المصرية، مؤكدة أنها في تواصل دائم مع الجهات المعنية للمتابعة المباشرة للمستجدات.

وطالبت سهام المصريين بالدعاء لأسر الشهداء بالصبر، لأنها فقدت أيضا من أصدقاءها العرب أطفالا وأصدقاء وأخوة في هذا الحادث الإرهابي.

وتقدمت وزيرة الهجرة، بأسمى آيات العزاء في شهداء الوطن، داعية الله أن يغمدهم برحمته، وأن يلهم الأسر الصبر والسلوان في هذا الحادث الإرهابي الخسيس، مؤكدة استمرار التواصل مع أسر الشهداء، ومع السفارة المصرية التي لم تدخر جهدًا في الوقوف بجوار أسر الضحايا.

وقال سفير مصر في نيوزيلندا، إن الشعب النيوزيلندي مصدوم بسبب جريمة استهداف المسجدين، مضيفًا: "الناس حست إنها اتخمت".

وتابع في مداخلة تليفزيونية على فضائية "MBC مصر": "علموا أن الإرهاب لا دين أو ملة أو لون له، وكل العالم من الممكن أن تتعرض للإرهاب، ولذلك يجب أن نتكاتف مع دول العالم للقضاء على هذه الظاهرة".

 

وأردف: "الإرهابي كان بيقتل الناس وكأنه بيلعب أتاري، إيه الفجر ده؟!، ده عمل إرهابي، ورئيسة الوزراء قالت كده".

 

وفي وقت سابق الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلاً.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبهين بتورطهم في تنفيذ الهجوم.


 

إقرأ ايضا