الشبكة العربية

السبت 04 يوليه 2020م - 13 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

انتصار ثان لـ"القسام" على إسرائيل

كتائب القسام   حماس
حققت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، انتصارا ثانيا على الاحتلال الإسرائيلي بعد تمكنها من كسر الحظر المفروض على نشر صور أفراد القوة الخاصة المتسللة إلى قطاع غزة، الأسبوع قبل الماضي.
ووفق موقع "themarker"، العبري، فإن عناصر "حماس" نجحت في اختراق شبكات التواصل الاجتماعي لساسة إسرائيليين، ونشر الصور المحظور تداولها.
ومن الصفحات التي تمكنت "القسام" من الوصول إليها، "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي، و"تسيبي ليفني" زعيمة المعارضة، ووزراء بالحكومة، وأعضاء في الكنيست، وإعلاميين مشهورين.
وأقدم عناصر الكتائب على إنشاء حسابات وهمية بأسماء عبرية، ونشر صور أفراد الخلية على نطاق واسع، تجاوز الحظر الذي رفضته الرقابة العسكرية في إسرائيل.
وقال الموقع، إن محاولات موقع التواصل "فيسبوك" لحذف الصور لم تنجح بشكل كامل، مضيفا أن "حماس" تمكنت من نشر الصور على نطاق واسع.
وتسبب نشر الصور وهي لأفراد في القوات الخاصة الإسرائيلية، في قلق كبير لدى تل أبيب خشية استهداف تلك العناصر، والتأثير على معنوياتهم، فضلا عما يمثله ذلك من تنام في قدرات "حماس" الاستخباراتية.
وحسب الرقابة العسكرية، فإن المعلومات التي نشرتها "حماس" يمكن أن تعرض حياة الأشخاص للخطر.
وعرضت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني، صور ثمانية أشخاص، بينهم امرأتان، وقالت إنهم من تلك القوة الإسرائيلية، بالإضافة إلى صور مركبة وشاحنة استخدمتهما هذه القوة.
 

إقرأ ايضا