الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

المفاجآت تتوالى في حادث استهداف حافلة سياحية بمصر .. 3 شهادات تكشف كل شيء

أتوبيس الهرم
مازالت أصداء العمل الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمنطقة "الهرم" تتردد وبمصر ، وبخاصة بعد كشف وسائل الإعلام العديد من التفصيلات الهامة التي تزيل الغموض عن الحادث.

البداية كانت مع الإعلامي المصري عمرو أديب الذي كشف عبر برنامجه المذاع على قناة "MBC مصر" شهادة حارس عقار من مكان وقوع الحادث ، حيث أكد الشاهد أنه رأى كيس قمامة ضخم وغير معتاد بجوار إحدى الفيلل التي وقع عندها الحادث قبل وقوع الانفجار بفترة قصيرة ، مضيفًا أنه تأكد من حقيقة الكيس واحتوائه على عبوة ناسفة محلية الصنع بعدما رآه ينفجر أمام عينه.

شهادة جديدة كشفها عبد الرازق حسين - مالك الشركة المنظمة لرحلة الأتوبيس - حين قال إنه يعتقد بأن الأتوبيس غيّر خط سيره المتفق عليه دون إبلاغ أحد.

مضيفًا: "لم يكن مقررًا أن يتواجد الأتوبيس بمنطقة الهرم التي وقع فيها الحادث على الإطلاق".

هذه الشهادة لم تصمد كثيرًا ، وذلك بعدما خرج سائق الأتوبيس المعتدى عليه بتصريحات تتناقض مع تصريحات صاحب الشركة.

وقال "نور الدين عبد ربه" - سائق الأتوبيس - في تصريحات صحفية إنه فوجئ لدى وصوله ملف شارع اللبيني "لقيت حاجة انفجرت جوا العربية.. الأتوبيس ادمر"، مضيفا: "الناس اللي في الشارع فتحولي الباب ونزلوا المصابين لحد الإسعاف ما وصلت" حسب موقع "مصراوي".

وأكد السائق من داخل مستشفى الهرم أن الأتوبيس لم يخالف خط سيره :"أتوبيسات السياحة ملهاش خط سير محدد أهم حاجة طريق عمومي مش مهجور"، مختتما حديثه: "مافيش حد ضرب نار.. مسمعناش صوت رصاص كانت حاجة عملت بوم مرة واحدة".

ونشرت وزارة الداخلية بيانا، توضح فيه تفاصيل واقعة انفجار أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم.

وأفاد البيان الذي نشرته الوزارة بأنه بتاريخ اليوم وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".
 

إقرأ ايضا