الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

الكنيسة تحشد للتعديلات الدستورية: "مصر تتعرض لمؤامرة"

59_20170331193946

دعا مسئول بالكنيسة الأرثوذكسية، أكبر الكنائس في مصر، المصريين إلى إقرار التعديلات الدستورية التي تنص خصوصًا على التمديد للرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي لمدة عامين إضافيين بعد انتهاء ولايته الحالية في عام 2022، مع السماح له بالترشح لولاية ثالثة.

وقال الأنبا داود، مطران المنصورة (دلتا مصر) وتوابعها، إن "مصر تواجه تحديات كبيرة ومؤامرات أكبر للنيل منها، ولكن ترابط أبناء الأمة كان حائط الصد ضد تلك المؤامرات".

وأضاف خلال مؤتمر نظمته كنيسة مارجرجس بالمنصورة: "نحن شعب واحد لن يفرقنا شيء على مر الزمان وتصدينا لكل المحاولات التي سعت للفرقة وانتصرنا عليها، واليوم واجبنا تجاه الوطن والرئيس هو أن نخرج جميعا ونذهب إلى لجان التصويت لنقول كلمة سواء وهى نعم للتعديلات الدستورية التي تحقق الاستقرار والأمن واستكمال البناء".

من جانبه، قال كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية: "إننا نجتمع اليوم لتحقيق هدف نبيل وهو إعادة بناء الدولة المصرية على أسس ديمقراطية حقيقية".

وأضاف أن "العالم كله يتابع ما يحدث في مصر ويترقب كلمة المصريين الذين يوجهون كل يوم رسائل مبهرة للعالم في مقدمتها أننا شعب واحد متماسك وأننا سنخرج لنقول ما نعتقد أنه صحيح لصالح المستقبل".

وتابع: "إنني واثق في كل مصري وفي حبه لوطنه وحبه للخير والسلام وسنترجم ذلك بالخروج والمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية".
 

إقرأ ايضا