الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

القضاة السودانيون يعلنون الإضراب عن العمل استجابة لمطالب المعتصمين

السودان
قال نادي القضاة السودانيين،  أن مطالب الشعب السوداني العظيم، ومناداته بحكومةٍ تعبر عن ثورته وكفاحه وصبره الطويل في ساحات الاعتصام والنضال، لم تعد محل تقديرٍ ممن بيدهم مقاليد الأمور.
وقال في بيان صدر عنه :" أن القضاء السوداني وعلى مر السنين ظل نصيراً للشعب عند المحن، حامياً لحقوقه ومدافعاً عنها دون أن يؤثر ذلك على حياديته واستقلاله. مردفاً “فهو لا ينحاز إلى فريق دون آخر، ولكنه ينحاز إلى جانب الحق متمثلاً فيما تعبر عنه إرادة الشعب السوداني”.
وأعلن قضاة عن استعدادهم لتنفيذ الإضراب السياسي عن العمل قائلين إنهم سيكونون نصيراً للشعب عند المحن، حامين لحقوقه ومدافعين عنها دون أن يؤثر ذلك على حيادية واستقلال القضاء.
ولم يحدد القضاة موعداً لإضرابهم لكنهم أشاروا إلى أنهم ملتزمين بالتوقيت الذي يحدده نادي القضاة.
ودعت قوى الحرية والتغيير إلى إضراب عام عن العمل في القطاعين العام والخاص خلال يومي “الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تمهيداً للإضراب الشامل والعصيان المدني.
وقال نادي القضاة في البيان الذي نشر فقرات منه موقع "باج نيوز" اليوم السبت إن الإضراب سيشمل جميع القضاة بدرجاتهم القضائية المختلفة من المحكمة العليا والاستئناف والعامة والجزئية الأولى والثانية والثالثة، بمختلف الأجهزة القضائية بالعاصمة الخرطوم والولايات.
وأضاف “نعلن عن توافقنا واستعدادنا للإضراب عن العمل في كافة أنحاء السودان ملتزمين بالتوقيت الذي يحدده نادي القضاة، مع التزامنا بكل القرارات والخطوات التي يرتب لها أو يتخذها النادي بهذا الشأن”.
 

إقرأ ايضا