الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"القسام" تحصل على معلومات حساسة

حماس    القسام
أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بتمكن كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" من الحصول على معلومات حساسة تتعلق بالوحدة الخاصة الإسرائيلية التي تسللت لقطاع غزة الشهر الجاري.
وقالت المصادر، إن "حماس" حصلت على جهاز الاتصال بين عناصر الوحدة وغرفة العمليات الخاصة بها، رغم إطلاق الاحتلال صواريخ لتدمير معدات القوة المتسللة. 
وتمكنت "القسام" عبر تحقيقات شاملة عن خط سير القوة الإسرائيلية، من كشف شبكة عملاء محليين قدموا الدعم للاحتلال، وساعدوا الوحدة الخاصة في عملية التغلغل التي أسفرت عن مقتل أحد ضباط النخبة الإسرائيلية.
وأكدت المصادر، وفق ما نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن "القسام" أمسكت بخيوط أكثر من 80% من تحركات الوحدة، وهو ما مكنها من فحص عشرات الأهداف التي وصلتها الوحدة، الأمر الذي مكنها من كشف مخطط لزرع أجهزة تجسس يمكنها التشويش على شبكة اتصالات المقاومة.
كذلك، تم رصد نقاط حدودية استفادت منها القوات الإسرائيلية الخاصة للتسلل، ومراكز سرية أعدها الاحتلال للحصول على دعم لوجستي للقوات عند نجاح تسللها.
ويجري الاحتلال عملية تحقيق موسعة حول أسباب الإخفاق في عملية خان يونس الأمنية التي أدت إلى مقتل ضابط وإصابة آخر، وتسببت لاحقا في استقالة وزير الدفاع "أفيغدور ليبرمان".

 
 

إقرأ ايضا