الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

السيسي عن خاشقجي : لا أستطيع أن أتهم أحدا

السيسي - أرشيفية-
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توجيه الاتهام إلى أي شخص أو جهة في واقعة خطف وقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي ، والذي قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من شهر أكتوبر الفائت .
جاء ذلك في أثناء حوار سياسي أجراه السيسي مع المشاركين في مؤتمر منتدى شباب العالم ، المنعقد في مدينة شرم الشيخ جنوبي سيناء ، وبرر السيسي موقفه بالقول أن التحقيقات ما زالت جارية في كل من السعودية وتركيا ولم تنته ، وبالتالي فلا يمكنه أن يوجه الاتهام إلى أي شخص أو جهة ، دون إشارة إلى ما صدر من الرياض من اعترافات بقيام مجموعة أمنية سعودية بتصفية خاشقجي في القنصلية .

وقال السيسي : "مصر لا يمكن أن تتدخل أو تستبق الأحداث" ، مضيفا : «ليه نسبق الأحداث وعايزين نوجه الاتهام لحد، ليه مش بنصدق بعض ليه ما بتصدقنيش».
وأشار السيسي إلى أن العالم لا يثق بالقضاء في المنطقة العربية ويعتبر أحكامه موجهة ، مذكرا بعمليات إرهابية عديدة جرت في مصر بعد أحداث 2013 ونتج عنها مقتل المئات من المواطنين وأنه أحالهم إلى العدالة ، وعندما يحكم عليهم بالإعدام يغضب العالم معقبا "يبقى خطأ ازاي" .
وكانت تقارير إعلامية وأمنية تركية قد أشارت إلى أن فريق القتل السعودي الذي غادر اسطنبول انقسم إلى مجموعتين في العودة ، إحداهما توجهت بطائرة خاصة إلى القاهرة ، قبل أن تعود إلى الرياض ، وهو ما رفضت السلطات المصرية التعليق عليه حتى الآن .
 

إقرأ ايضا