الشبكة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020م - 10 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

السعودية.. تحذيرات من ظاهرة خطيرة اليوم الخميس

المرأة السعودية

حذرت وسائل إعلام سعودية، على لسان الفلكي محمد بن ردة الثقفي بمرصد الشمس الأثري في المجاردة بثقيف جنوبي الطائف من النظر مباشرةً بالعين المجردة إلى ظاهرة الكسوف الحلقي والتي تشهده البلاد اليوم الخميس.

 

وحذر الثقفي المواطنين خاصةً في المنطقة الشرقية، من النظر بأي وسيلة عدا النظارات المتخصصة لدى الجمعيات الفلكية في المملكة السعودية.

وفقا لـ"سبق" قال "الثقفي" : ستكون المملكة على موعد صباح الخميس مع كسوف الشمس الحلقي والجزئي في بقية المناطق، وبحسب المعطيات الفلكية لظاهرة كسوف الشمس الحلقي فسوف يحدث قبل وبعد شروق الشمس على السعودية ومعظم دول الخليج.

وأضاف: سيعمّ الكسوف المنطقة الشرقية والوسطى وجزئي بنسب متفاوتة على بقية مناطق المملكة، ولمدة ساعتين وعشرة دقائق، بدءًا من الساعة الخامسة وخمسة وثلاثين دقيقة، وينتهي الساعة السابعة وخمسة وثلاثين دقيقة صباحًا، يعقبه ولادة هلال شهر جمادى الأولى عند الساعة الثامنة وثلاث عشرة دقيقة.

وأشار الفلكي "الثقفي" إلى أن سبب الكسوف الحلقي للشمس هو دخول القمر ما بين الشمس والأرض في اصطفاف واحد، فيحجب القمر ضوء الشمس عن الأرض في المناطق المشار إليها بما يسمى فلكيًا بـ"الكسوف الحلقى والجزئي".

 

إقرأ ايضا