الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

الحكومة الكويتية تخاطب معلمة مصرية عن طريق السفارة لسداد 29 دينارًا

233f63640f63bc2b089492692614bac2


طالبت وزارة التربية الكويتية، معلمة مصرية غادرت البلاد بعد إنهاء عملها بسداد نحو 29 دينارًا (الدينار يساوي 3.29 دولار).

وخاطبت الوزارة، السفارة الكويتية في القاهرة لتحصيل المبلغ المذكور.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "القبس" الكويتية، فإن الوزارة أوضحت في كتاب بعثته إلى السفارة، التي بدورها خاطبت المعلمة بعد التوصل إلى عنوانها، وطالبتها بالحضور إلى مقر المكتب الثقافي في سفارة الكويت بالقاهرة لسداد المبلغ المستحق عليها بما يعادله بالجنيه المصري.

وقالت السفارة في الخطاب: "أبلغتنا وزارة التربية أنه عند تسوية مستحقاتك المالية تبين مديونيتك للوزارة بمبلغ وقدره تسعة وعشرون ديناراً و274 فلساً، وقد صرفت بلا حق، ويرجى السداد فورا وإلا اتخاذ الإجراءات القانونية".

من جهتها، قالت المعلمة إنها "تعاقدت مع وزارة التربية في بداية العام الدراسي 2008 ـــ 2009 للعمل كمعلمة حاسوب، وقضيت 8 سنوات في رحاب مدارس منطقة الفروانية التعليمية، أعمل خلالها بكل جهد ومثابرة لتأدية رسالتي على أكمل وجه".


وأضافت: "أنهيت خدماتي ضمن المشمولين بالإحلال قبل عامين، وغادرت البلاد بعد صرف مستحقاتي المالية، وتسليم الإخلاء المالي والإداري، لكني فوجئت قبل أيام بكتاب السفارة الكويتية في مصر".

وأكدت أنها ستقوم بمراجعة الملحق الثقافي في القريب العاجل لسداد المبلغ، حيث انها لن تقبل بأموال ليست من حقها، وإن كان هناك أي خطأ فتتحمله الوزارة، لأنها هي من صرفت هذا المبلغ.

 


 

إقرأ ايضا