الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الجارالله: الإعلام القطري أقوى من طائرات وصواريخ «توماهوك»

20180301125109519


قال الصحفي الكويتي المعروف أحمد الجار الله، إن إعلام قطر له تأثير كبير غربيًا وعربيًا، مشيرًا إلى أن قطر اختارت سلاح الإعلام بدلًا من قنابل طائرات وصوايخ توماهوك.
وأوضح "الجارالله" في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، إلى أن أزمة قطر مع دول المقاطعة مستمرة طالما لم تُلجم إعلامها القوي المؤثر.
وكتب :« لاشك أن قطر  تمتلك الآن سلاح الاعلام المؤثر في الإقليم  وفي عالم اللغه العربيه.. وهو إعلام مؤثر غربيآ وقطر  بمساحتها الجغرافيه الصغيره إختارت قنابل وطائرات ودبابات الاعلام وهي أقل كلفه من صواريخ توماهوك.. الخلاف مع قطر مستمر  وسيطول طالما الماكنه الاعلاميه القطرية بهذه القوة بلا لجم».
وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".
وبالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.
وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر أي تقدم حتى الآن.

 

إقرأ ايضا