الشبكة العربية

الأربعاء 19 فبراير 2020م - 25 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

التحقيق مع ناشط شهير لإساءته لسمعة الكويتيات


أصدرت النيابة العامة في الكويت أمر ضبط وإحضار بحق عبدالله الجاسر، الشهير بـ "عبودكا"، لـ "مخالفته الآداب العامة".

وقال المحامي بشار النصار في تصريح إلى صحيفة "الراي" الكويتية، إن "قرار النيابة جاء بعد سماع أقوالي، أمس، في الشكوى المقدمة مني بحق عبودكا وتزويدها بمقطع فيديو يثبت ما تطرق إليه، كما استمعت إلى أقوال ضابط في وزارة الداخلية في الشكوى المقدمة منها، على خلفية ما قام به قبل أيام من نشر فيديو عبر حسابه على (سناب شات) تطاول فيه على نساء الكويت، وقوبل بردود فعل مستهجنة من قبل الكثيرين".

واعتبر المحامي أن "ما أقدم عليه عبودكا يعتبر مخالفة للآداب العامة ويعاقب عليها القانون بالحبس لمدة ثلاث سنوات، أو الغرامة التي قد تكون مغلظة، لأنه سبق عليه الحكم بتغريمه ثلاثة آلاف دينار، لإساءته إلى المجتمع الكويتي".


ودعا المواقع الإلكترونية إلى عدم التطرق إلى موضوعات قد تسيء إلى فئات المجتمع، "باعتبار أن المواقع الإلكترونية مكان عام، وإن كانت خاصة".


من جهته، خرج ”عبودكا“ ليرد على ما أثير من جدل حول الفيديو الذي بثه وتضمن ما اعتبر "طعنًا في الأعراض”.

وقال “عبودكا” ردًّا على منتقديه: “أنا قصدي الحكرة حق البنت مو زينة، إنت تحطا بغرفة وماتشوف أحد غلط، مو شرط إن كان فيه شي غلط، بس أهلك مو يطلعون، يعني مو لازم يكون في علاقة وخرابيط، عادي بنية علاقة مع زميل دراسة فيه وراق بحوث بينهم، زميل عمل، طبيب طبيبة وسوالف، طبعا بحدود الشغل، تلقى واحد كويتي تسولف معاه بشغل، عادي، ليش مخربطين شذي، علشان كذه الرسول صلى الله عليه وسلم، مكروه تسأل زوجتك عن شي قبل، ولا شغل، ليش اسمه قسمة ونصيب، لان إنت تجوزت وخلاص، لا تسال عن شي طاف، خلاص تجوزت وهذي قسمتك ونصيبك”.

 

وكان الناشط الكويتي قد أثار موجة من الغضب في بلاده عقب حديثه عن المرأة وعلاقاتها قبل الزواج، مما اعتبر بأنه "طعن في النساء وإساءة غير مقبولة".

وقال "عبودكا" في مقطع فيديو: "ما في بنيّة (فتاة) تطلع مكيسينها لك، مكيسينها مغلفينها ما شافت ريال وما تعرف أحد بالدنيا وتطلع شذي ينطرون عمرك 25 وتعال تزوجها، حتى أمك... أمك،... شفت أمك الي خدت أبوك، قبل أبوك أكيد ممكن صار لها موقف مع أحد".

وواجه "عبودكا"، انتقادات واسعة، وسط مطالبات بتدخل قانوني ورفع قضية ضده بسبب "الطعن في الأعراض وقذف المحصنات"، وذلك عقب حملة إلكترونية عبر تويتر تحت وسم #عبودكا_يطعن_بامهاتنا واحتلَ الصدارة خلال ساعات قليلة.

ويعتبر "عبودكا" من أبرز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وله العديد من مقاطع الفيديو التي يوثق فيها يومياته بشكل عفوي وخفيف دون ابتذال، إضافة إلى مشاركته في أعمال خيرية، فيما كانت له تجربة من خلال برنامج المسابقات "ياكم عبودكا" على تلفزيون الراي في شهر رمضان من العام الفائت.

 

 

إقرأ ايضا