الشبكة العربية

الأربعاء 26 فبراير 2020م - 02 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

احتفاء رسمي.. سيارة إماراتية تجوب شوارع إسرائيل

EOBZPB2W4AAZa1o


نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صورة لما قالت إنها سيارة إماراتية تحمل لوحة "أبو ظبي" بينما كانت تجوب شوارعها.

وأعاد حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية عبر موقع "تويتر"، نشر الصرة نقلاً عن مراسل القناة 12 الإسرائيلية، فرات نصار.

وعلق قائلاً: "تفاجأ مواطنون في إسرائيل هذا الأسبوع بتحرك سيارة تحمل لوحة ترخيص تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة لإمارة أبوظبي في الطرق الإسرائيلية".


وتشهد العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج تقاربًا، من خلال أشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، من بينها الإمارات.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، فيما تبدو إسرائيل متفائلة تجاه انفتاح أكبر على دول الخليج.



وكان من المقرر أن يزور وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس عن زيارة دبي منتصف الشهر الجاري، قبل أن يتراجع استجابة لتحذيرات أمنية استخباراتية إثر اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد قبل أيام.

ووفق القناة "12" العبرية، فإن "كاتس" ألغى زيارة كانت مقررة إلى دبي منتصف الشهر الجاري لعقد لقاءات سياسية بهدف دفع اتفاق "عدم اعتداء" بين إسرائيل ودول الخليج يتبناها رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو برعاية الإدارة الأمريكية.

وكان من المقرر أن تبحث الزيارة أيضًا التجهيز لمشاركة إسرائيل في معرض "إكسبو"، المتوقع أن تنظمه دبي في أكتوبر 2020.

 

 

 

 

إقرأ ايضا