الشبكة العربية

الأربعاء 19 فبراير 2020م - 25 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تحول نفقا لـ"حزب الله" إلى مزار للحج

نفق
كشفت صحيفة عبرية، النقاب عن خطط إسرائيلية لتحويل أحد الأنفاق التابعة لـ"حزب الله"، إلى مزار للحج وقبلة لوسائل الإعلام والدبلوماسيين. 
وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن تل أبيب ستحافظ على أحد الانفاق المكتشفة ضمن عملية "درع الشمال" كنفق نموذجي، على أن يتم ترتيب وتأمين طرق الوصول إليه.
وتهدف تل أبيب من وراء هذه الخطوة، إلى إحراج الجماعة المدعومة إيرانيا، واستغلال ذلك في فرض عقوبات دولية على "حزب الله"، وربما توجيه ضربة قاسية ضد مواقعه في الجنوب اللبناني. 
وأضافت الصحيفة أن "كشف الأنفاق أجبر العالم على تغيير النهج"، مشيرا إلى استدعاء قوة اليونفيل على الفور إلى كل نفق تم اكتشافه.
وتابعت: "في الجيش قرروا توسيع الحفريات عن مسار الأنفاق التي كشفت والقيام بالحفر حتى على الخط الأزرق نفسه، خط الحدود مع لبنان، للإثبات بأن الأنفاق حقا اخترقت الحدود". 
وسمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإنزال طاقم الـ«سي.ان.ان» لزيارة المنطقة وتوثيق المشهد بكاميرا تحت الأرض كجزء من الجهود الإعلامية، التي تجري بموازاة الجهود العملياتية على الأرض.
وأطلعت القوات الإسرئيلية، الأربعاء، وسائل الإعلام على أحد أنفاق "حزب الله" التي تم كشفها قرب بلدة المطلة، شمال إسرائيل.
وقبل أيام، أكدت قوة حفظ السلام الأممية المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، أن اثنين على الأقل من الأنفاق الأربعة، التي أعلنت إسرائيل عن اكتشافها عند الحدود ضمن إطار عملية "درع الشمال"، يعبران في الواقع الخط الأزرق، في مخالفة للقرار 1701.

 

إقرأ ايضا