الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

أول تعليق لنجل خاشقجي على "صورته" مع بن سلمان

5be143e8d43750f5648b4584

بدا صلاح، نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي أكثر تحفظًا حيال التعليقات على صورته أثناء مصافحته لولي العهد محمد بن سلمان خلال تقديم العزاء له في والده، الذي أعلنت الرياض مقتله داخل القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.


وكانت الصورة التي نشرتها الوكالة السعودية الرسمية لنجل خاشقجي قد أحاطها الكثير من التساؤلات والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها أظهرت عن نظرة حادة من نجل الصحفي الراحل لولي العهد السعودي، على ضوء ما يثار من مزاعم حول علاقته بالاغتيال.  


لكن صلاح قال في أول حوار له مع شبكة "CNN" الأمريكية، أن الصورة لم تعن شيئًا، مضيفًا: "بدؤوا (الصحفيون) في تحليل الموقف، أتفهم لماذا يفعلون ذلك، يريدون الحصول على معلومات أكثر، وهو ما نقوم به جميعا، في بعض الأحيان تكون النتيجة مزاعم بلا أساس، لا معنى لها".

وأشار إلى أنه ينتظر نتائج التحقيقات ليعرف حقيقة مقتل والده، وتابع: "الملك سلمان أكد على أن كل المتورطين سيمثلون أمام العدالة، وأنا أثق في ذلك، سيحدث ذلك، وإلا لما بدأت السعودية تحقيقًا داخليًا".
وقتل خاشقجي، في الثاني من أكتوبر الماضي، بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على بعض الأوراق الرسمية.

وفي 20 أكتوبر الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداهما عن أن "فريقًا من 15 سعوديًا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم".

وفي ولاقت لاحق، أعلن النائب العام السعودي أن خاشقجي قتل وفقًا لخطة أعدت مسبقًا، وهو ما أكدته النيابة العامة التركية، قبل أيام، بالإعلان أن الصحفي السعودي قتل خنقًا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، "وفقًا لخطة كانت معدة مسبقًا"، وأكدت أن الجثة "جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

وفي وقت سابق، أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة الكشف عن جميع ملابسات "الجريمة المخطط لها مسبقًا"، بما في ذلك الشخص الذي أصدر الأمر بارتكابها.
 

إقرأ ايضا