الشبكة العربية

الخميس 25 أبريل 2019م - 20 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

أشهر طريقة صوفية بالسودان تنضم للحراك الداعي إلى تنحي البشير

البشير
أعلنت واحدة من أكبر الطرق الصوفية في السودان تأييدها لـ"مظاهرات التنحي" التي يحركها تجمع المهنيين السودانيين منذ ما يزيد عن 40 يوما،  مطالبة حوارييها بمساندة حراك الشارع، وأبدى خليفتها استعداده لتحمل تكفله علاج المصابين داخل وخارج البلاد.
وقال شيخ الطريقة القادرية المكاشفية، الأمين عمر الأمين، من مقر إقامته في هولندا في بيان نشرته وسائل إعلام سودانية محلية”: “أعلن دعمي التام لمواكب التنحي وأقول بأعلى صوتي تسقط بس وأدعو أبنائي وحيراني للمشاركة فيها ولو كنت بالبلاد لشاركت بنفسي”.
وأقرت النيابة العامة بسقوط 29 قتيلاً في الاحتجاجات التي عمت البلاد بداية من مدينة عطبرة في 19 ديسمبر الجاري لأسباب اقتصادية، ثم انتقلت إلى بقية مدن البلاد، مع ارتفاع سقوفاتها لتصل حد المناداة برحيل النظام الحالي.
وقال الأمين وهو صاحب سجادة مثير للجدل وينتمي معظم مريديه لفئة الشباب: ” أتعهد بعلاج الجرحى خارج وداخل السودان والتكفل بكافة مصاريف العلاج اللازمة وهو أقل ما يمكن أن أقدمه للمشاركة في هذه الثورة المنتصرة بإذن الله.
وكان تجمع المهنيين السودانيين وهو كيان نقابي يوصف بأنه معارض، قد ذكر في بيان له بحصوله على تأييد عددٍ من قادة الطرق الصوفية.
 

إقرأ ايضا