الشبكة العربية

الأربعاء 22 مايو 2019م - 17 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

آخر ما قاله سائق قطار حادث محطة مصر

53178317_2149747018441117_1121943404444385280_n


كشف شاهد عيان في حادث محطة مصر بالقاهرة، الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين جراء انفجار خزان الوقود في أحد القطارات عن آخر ما قاله سائق القطار قبل الحادث.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "المصري اليوم"، إن جرار القطار دخل على رصيف 6 بالمحطة بسرعة زائدة على غير المعتاد.

وأضاف: "سمعنا صراخ السائق وتحذيره بعدم وجود فرامل، قبل محاولته القفز، لكنا غير متأكدين من نجاته أو مقتله".


إلى ذلك، توعد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، المسئولين عن الحادث، قائلاً: "لن نصمت أمام أي أخطاء تودي بحياة المصريين".

وأضاف مدبولي في تصريحات أثناء تفقده موقع الحادث بمحطة حريق مصر، أنه "انتهى عهد الصمت أمام أي تقاعس والحساب سيكون عسيرًا لأي مسئول مقصر".

وأوضح، أن هناك لجنة فنية بجانب النيابة العامة لتحديد للوقوف على المتسببين في الحادث ومحاسبتهم.  


إلى ذلك، قال هشام عرفات، وزير النقل المصري، إنه سيتم تشكيل لجنة فنية من النيابة العامة وهيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب حادث انفجار خزان الوقود في أحد القطارات بمحطة القطارات الرئيسية بالقاهرة اليوم.

وأضاف الوزير في تصريحات إلى موقع " بوابة الأهرام"، أن اللجنة هي من ستقف على الأسباب الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وستتولى اللجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، إعداد تقرير فني عن انفجار خزان السولار نتيجة اصطدام جرار القطار بنهاية رصيف ٦.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف ٦ والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.

 

إقرأ ايضا