الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

على صلة بالمغرد "عتيج المسيان"

التحقيق مع ضابط كويتي "رفيع" لتسريبه معلومات "سرية"

1019882968

كشفت تقارير صحفية كويتية، أن ضابطًا رفيع المستوى يرأس "إدارة حساسة" بوزارة الداخلية الكويتية خضع للتحقيق أمام النيابة العامة، بشبهة علاقته بأحد الأشخاص الذين يديرون "حسابًا وهميًا" على موقع التواصل الاجتماعي، وتصنفه السلطات بأنه "خطير".

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر مطلع أن النيابة أخلت سبيل الضابط، وهو برتبة "عقيد"، بكفالة 1000 دينار كويتي، بعد خضوعه للتحقيق في "قصر العدل"، وسؤاله عن علاقته بالمتهم، وعما إذا كان يسرب له معلومات سرية وتربطهما علاقة بالخفاء.

وبحسب مصادر، فإن النيابة العامة لم تنته من التحقيق مع الضابط الرفيع الذي أُخلي سبيله بضمان مالي، ومن المتوقع أن يستمر وكيل النائب العام بسؤاله إذا استدعى الأمر، وأن ذلك يعتمد على ما ستؤول إليه أوراق القضية.

وأشارت إلى أنه لم يُحسم الأمر في إدخاله كـ"متهم" أم لا.

ويتعلق الأمر بالناشط "عتيج المسيان"، المعروف في الكويت بدفاعه عن قطر وتوجيه انتقادات لاذعة للسعودية والإمارات، والذي أوقفته السلطات الكويتية في يوليو الماضي.

وعلى الرغم من توقيف صاحب الحساب، إلا أنه ظل يعمل، وهو ما كشفت وسائل إعلام كويتية أنه راجع إلى مشاركة أشخاص خارج الكويت في إدارة الحساب، ومنهم على الأقل شخصان، أحدهما في لندن والآخر في السويد.

في السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، إنه جرى ضبط مغرد جديد بعد وضعه على لائحة الاتهام كمتعاون مع صاحب حساب "عتيج المسيان"، المحبوس في السجن المركزي مع آخرين بتهم إثارة الفتن داخل البلاد والإساءة إلى العديد من الشخصيات.

وأضاف أن هذا المغرد صدر بحقه ضبط وإحضار في الأيام الأولى التي بدأ التحقيق فيها مع "عتيج المسيان"، إلا أنه لم يُضبط إلا مؤخرًا، حيث كان متواريًا عن الأنظار.

على صعيد آخر، أشار المصدر إلى أن النيابة العامة أحالت قياديا آخر بـوزارة الداخلية إلى محكمة الجنايات بتهم تلقي رشى وفساد، إضافة إلى آخرين، وطالبت بمعاقبتهم وفق مواد الاتهام.
 

إقرأ ايضا