الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"يويفا" يعلن القوائم النهائية المرشحة لجوائز الموسم الماضي

يويفا
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، عن القوائم النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين المرشحة للفوز بجوائزه عن الموسم الماضي.
ويتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا الثلاثي، البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير الإنجليزي)، والألماني تير شتيغن (برشلونة الإسباني).
أما الثلاثي المتنافس على أفضل مدافع هم، الإنجليزي تريد أليكساندر والهولندي فان دايك (ليفربول)، ودي ليخت (أياكس أمستردام الهولندي - يوفنتوس الإيطالي).
ويتنافس على أفضل لاعب وسط كل من، الهولندي دي يونغ (أياكس - برشلونة)، والدنماركي كريستيان إريكسن (توتنهام هوتسبير)، والإنجليزي جوردان هيندرسون (ليفربول).
وجاءت المنافسة نارية على أفضل مهاجم بين الثلاثي، السنغالي ساديو ماني (ليفربول)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).
فيما تتنافس ثلاثة لاعبات على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا وهن، الإنجليزية لوسي برونز والنرويجية آدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.
فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي الثلاثي، الفرنسي أوليفيه غيرو (تشيلسي الإنجليزي) والصربي لوكا يوفيتش (آينتراخت فرانكفورت الألماني -ريال مدريد الإسباني)، والبلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي- ريال مدريد).
وسيتم الإعلان عن الفائز يوم 29 أغسطس / أب الجاري في مدينة موناكو الفرنسية خلال حفل قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي للموسم الجديد. 
 
 

إقرأ ايضا