الشبكة العربية

الخميس 27 فبراير 2020م - 03 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

هذا ما قاله مدرب توتنهام على فوز فريقه الكبير بدوري الأبطال

DZt0EzjVQAUb3-z
قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إن فريقه ما زال أمامه الكثير من العمل للوصول إلى الدور المقبل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الفوز المقنع 3-صفر على بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر يوم الأربعاء.
وفاجأ توتنهام نظيره الألماني بهدف بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عبر الكوري سون هيونج-مين بالإضافة إلى هدفين قرب النهاية من المدافع البلجيكي يان فرتونن، الذي شارك في مركز غير معتاد في الجناح الأيسر، والبديل فرناندو يورينتي.
وأبلغ بوكيتينو الصحفيين ”هذا أداء هائل من لاعبي فريقي. كل اللاعبين أبطال. إنهم يستحقون الإشادة بسبب أدائهم المذهل هذا الموسم.
”انتهى النصف الأول من المواجهة. الفوز 3-صفر نتيجة جيدة جدا لكن علينا الذهاب إلى دورتموند والتفكير في الفوز. إنها نتيجة جيدة لكن أمامنا الكثير من العمل“.
ويستضيف دورتموند مباراة الإياب في الخامس من مارس آذار في ألمانيا.
وكان توتنهام في موقف المدافع في الشوط الأول أمام متصدر الدوري الألماني الذي اهتزت شباكه مرتين فقط في دور المجموعات وحصل على أفضل الفرص تسجيلا.
وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه تحدث مع لاعبيه في الاستراحة بشأن إبطاء سرعة المنافس مع تألق جيدون سانتشو في الجناح.
وقال بوكيتينو ”لن أقول إن الفريق كان متوترا لكن الشوط الثاني كان أفضل كثيرا. أوضحنا للاعبين في الاستراحة بعض المواقف التي كان يمكن أن تكون مختلفة.
”حاولنا مساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة وتقديم أفضل ما يمكن. كنا بحاجة إلى بعض الحظ. بالنسبة لي انتهى الشوط الأول من المواجهة لكنها نتيجة جيدة جدا“.
وعادلت النتيجة أسوأ هزيمة لدورتموند خارج أرضه في دوري الأبطال.
وتعادل الفريق 3-3 مع هوفنهايم في الدوري يوم السبت رغم تقدمه 3-صفر كما ودع كأس ألمانيا بركلات الترجيح أمام فيردر بريمن.
وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند ”لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وحصلنا على بعض الفرص. دافعنا بشكل جيد وتقدمنا للهجوم.
”في بداية الشوط الثاني فرطنا في كل شيء. الهدف كان هدية. بعد ذلك لعبنا بتسرع والأمور كان صعبة جدا علينا. بعد الهدف الثاني كان من الصعب الحفاظ على الكرة وصنع الفرص“.
وتابع ”هناك فترات في الموسم لا تسير الأمور فيها بشكل جيد وهذا ما حدث. نحن بحاجة لتحليل الأمر والاجتهاد لتفادي الأخطاء وتصحيحها“.
 

إقرأ ايضا