الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

هايتي تتحدى المكسيك في طريق نهائي "كونكاكاف الكأس الذهبية"

هايتي
يلتقي صباح غدًا الأربعاء، منتخبا هايتي والمكسيك في المباراة الأولى لنصف نهائي بطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف الكأس الذهبية)، على ملعب "ستايت فارم" بمدينة فينيكس الأمريكية.
يسعى المنتخب الهايتي لتحقيق مفاجأة كبرى خلال النسخة الحالية للبطولة القارية بضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز الأول على المكسيك تاريخيًا، والثاني التأهل للمباراة النهائية، خاصة وأن المنتخب يقدم مستوى رائع ولافت حتى الآن، ويريد أن يكلل المجهود الكبير للاعبين.
ويمتلك المارتينيكي مارك كولات لاعبين مميزين على رأسهم، جوني بلاسيد وأندرو جان باتيست وكارلينس أركوس وبرايان ألسيوس وويلد دونالد غييري وهيرفي بازيل ودوكينز نازون.
وتأهل منتخب هايتي لنصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية بالبطولة برصيد 9 نقاط بثلاث انتصارات على كوستاريكا وبرمودا ونيكاراغوا، ثم أطاح بكندا من ربع النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.
على الجانب الآخر، يسعى المنتخب المكسيكي لمواصلة التفوق التاريخي على هايتي وعدم التعرض لأي مفاجأة بخسارة تنهي أحلامه خاصة وأنه المرشح الأول للتويج باللقب.
ويمتلك الأرجنتيني غيراردو مارتينو المدير الفني للمكسيك مجموعة بارزة من الأسماء في القارة في مقدمتهم، غييرمو أوتشوا ونيستور أراوخو وإدسون ألفاريز وأندريس غواردادو وخيسوس غاياردو ورودولفو بيزارو وأورييل أنتونا.
وتأهل المنتخب المكسيكي للمربع الذهبي، بتصدره للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات على كندا ومارتينيك وكوبا، وعبر كوستاريكا في ربع النهائي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد تعادل في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما.
ألتقى المنتخبان من قبل 6 مرات منها مرة واحدة في بطولة "كونكاكاف الكأس الذهبية"، حقق المنتخب المكسيكي الفوز في خمس مرات، وحضر التعادل مرة واحدة، ولم تنجح هايتي في الفوز في أي مواجهة من قبل.
وكان الفوز الأكبر للمكسيك عام 1953 بتصفيات القارة لكأس العالم بنتيجة 8-0، وكان الفوز 4-0 نتيجة أخر مواجهة بينهما عام 2009 وهي المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في البطولة وكانت بربع النهائي. -
 

إقرأ ايضا