الشبكة العربية

الجمعة 10 يوليه 2020م - 19 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

هانسي فليك لا يفكر في تتويج بايرن ميونخ بالبوندسليجا

بايرن
لا يهدر هانسي فليك مدرب بايرن ميونخ أي وقت في التفكير في الاحتفال بلقب جديد للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) يوم السبت- حيث يمكن أن يتوج الفريق باللقب في غياب تياجو ألكانتارا الذي خضع لجراحة في الفخذ.

وبإمكان بايرن ميونخ أن يتوج بلقبه الثامن على التوالي مع تبقي ثلاث جولات إذا خسر دورتموند أمام فورتونا دوسلدورف وفاز بايرن على بوروسيا مونشنجلادباخ.

ولكن فليك قال اليوم الجمعة إنه لا يفكر أن هذا سيحدث ولذلك لا يفكر بشأن الاحتفال.

وقال:"دورتموند سيفعل أي شيء للفوز بالمباراة. كل لاعب لديه ما يقوده لتقديم أفضل ما عنده طالما أن هناك شيئا ممكنا. ننظر للمباريات التي نريد الفوز بها. المباراة ستكون صعبة لأن فريق مونشنجلادباخ جيد. بالنسبة لي جزء كبير منها هو اللعب بجدية وألا نتحدث عن أي احتفالات".

ويتعين على فليك التركيز أكثر على كيفية إيجاد البديل المناسب للثنائي الموقف روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر اللذين كانا سببا في 82 هدفا من أصل 90 هدفا سجلها بايرن هذا الموسم.

كما يتعين عليه أن يلعب بدون تياجو ألكانتارا الذي خضع لجراحة في الفخذ وسيغيب لنهاية الموسم.

وقال فليك إن ألكانتارا من الممكن أن يعود في المباراة النهائية لكأس ألمانيا سوم 4 تموز/يوليو أمام باير ليفركوزن، كما أنه سيكون جاهزا للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي وضع لها مخططا للاستئناف في آب/أغسطس.

وعن ليفاندوفسكي ومولر قال فليك:"إذا غاب لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة، بالتأكيد يكون شيئا مؤلما".

ومن الممكن أن يعود سيرج نابري، حيث أصبح جاهزا بعد إصابته بكدمة في الظهر، بينما يمكن أن يشارك جوشوا زريكزي في التشكيل الأساسي.

وقال فليك :"إنه لاعب كبير. ولكنه رشيق للغاية. لديه تسديد قوي ويتحكم بالكرة بشكل جيد. تلك هي الأشياء التي تريدها من المهاجم. إنه يسير على طريق جيد وسيكون خيارا جيدا في الغد".

ولن يستهين بايرن بقوة مونشنجلادباخ حيث أنه هو الفريق الوحيد الذي فاز على بايرن في كافة المسابقات، بنتيجة 2 / 1 في ديسمبر الماضي، كما فاز عليه في مدينة ميونخ 3 / صفر في موسم 2018 / 2019.

ولم يخسر بايرن في 21 مباراة منذ الخسارة في ديسمبر الماضي، وفاز بـ20 مباراة وتعادل في مباراة أمام لايبزج في فبراير الماضي.

ويسعى بايرن للفوز باللقب الـ30 محليا، وهو اللقب الذي إذا لم يتوج به بايرن السبت سيتوج به يوم الثلاثاء المقبل أمام فيردر بريمن.

وقال فليك :" نحن بحاجة لانتصارين، كلنا نعلم هذا".
 

إقرأ ايضا