الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

نيجيريا وجنوب إفريقيا لقاء مثير في ربع النهائي أمم إفريقيا

نيجيريا   جنوب إفريقيا
يواجه المنتخب النيجيري، الأربعاء، نظيره جنوب إفريقيا في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

ويطمح لاعبو الفريقين في انتزاع بطاقة العبور والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة القارية، والاقتراب خطوات من الوصول إلى النهائي.

ويخوض لاعبو نيجيريا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نجاحهم في الإطاحة بالكاميرون (حامل اللقب) من الدور ثمن النهائي للبطولة القارية؛ لذا فإن جميع العناصر جاهزة لخوض اللقاء.

ومن المرجح أن يبقي الألماني جيرنوت روهر مدرب المنتخب النيجيري على عناصره الأساسية على مقاعد البدلاء، أمثال أحمد موسى، وبيتر إتيبو، بالإضافة إلى أوديون إيجالو، وأليكس أيوبي، وويلفرد نديدي، وموسيس سيمون.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب جنوب إفريقيا لمواصلة مفاجآته في البطولة القارية، بعدما أطاح بالمنتخب المصري (المستضيف) من ثمن النهائي القاري بهدف دون رد.

ولن تكون المهمة سهلة على لاعبي جنوب إفريقيا؛ لذا فإنهم يحاولون بشتى الطرق مواصلة المفاجآت والانتصارات وانتزاع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي للبطولة القارية.

ويمتلك منتخب جنوب إفريقيا العديد من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتها بيرسي تاو وليبوهانغ مابوي وثولاني سيريرو وغيرهم من العناصر المتميزة في صفوف الفريق الكروي.

وستكون مواجهة الغد هي الثالثة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث حقق المنتخب النيجيري الفوز في المباراتين.

كما ستكون المباراة رقم 16 في تاريخ مواجهات البلدين؛ حيث تمكن المنتخب النيجيري من الفوز في 7 لقاءات مقابل 3 انتصارات لجنوب إفريقيا، وخيم التعادل بينهما في 5 مباريات.

وسجل لاعبو نيجيريا 24 هدفًا في شباك جنوب إفريقيا، فيما أحرز لاعبو جنوب إفريقيا 11 هدفًا في المرمى النيجيري. -
 

إقرأ ايضا