الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

«نهضة بركان» المغربي يلجأ إلى «الفيفا» في واقعة «جنش» حارس الزمالك المصري

2018_2_13_20_18_14_200

هدد نادي «نهضة بركان» المغربي، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حال عدم النظر إلى الشكوى المقدمة منه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ضد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذى أدار مباراته أمام الزمالك في نهائي بطولة الكونفدرالية، التي انتهت لصالح الفريق المصري بركلات الترجيح.

وقال هشام مهداوى، المدير الإدارى لنادى «نهضة بركان»، فى تصريحات إلى صحيفة «الوطن»: مجلس الإدارة دوّن فى شكواه بشأن واقعة محمود عبدالرحيم «جنش» (حارس الزمالك) رفض الحكم إنذاره بعد الخروج الخاطئ خلال ركلات الترجيح، مؤكدًا أن قانون «فيفا» يسمح للحكم بإعطاء الحارس بطاقة صفراء، ما كان يعنى طرده بشكل كان سيؤثر على الزمالك خلال ركلات الترجيح.

وأضَاف «مهداوى» أن «إدارة نهضة بركان لن تهدأ إلا في حال معاقبة باملاك تيسيما بالاستبعاد عن إدارة مباريات بطولة أمم أفريقيا المقبلة فى مصر، لأنه لا يستحق الوجود فيها نهائيًا، بعدما تسبب فى خسارة الفريق بطولة الكونفيدرالية، التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان «تسيما» قد قرر إعادة ركلة ترجيح لنهضة بركان قد تصدى لها جنش بسبب تقدمه عن خط المرمى قبل التنفيذ، إلا أنه لم يشهر البطاقة الصفراء له.

وحصل جنش على بطاقة صفراء خلال الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يتم اللجوء لركلات الترجيح والتي أدت إلى التقدم بشكوى ضد الحكم الإثيوبي بسبب عدم إشهار بطاقة صفراء ثانية لحارس الزمالك.

وأوضح النادي المغربي في شكواه، أن إعادة ركلة الجزاء بسبب تقدم جنش يستوجب حصول الحارس على بطاقة صفراء وفقًأ لما تنص عليه قوانين كرة القدم.

واستند البيان للمواد رقم 7 للبند 10 في الصفحة 98 بالنسخة الفرنسية لموسم 2018-2019، والمدرج أيضًا بالصفحة رقم 100 في التعديلات الخاصة بموسم 2019-2020، والبند رقم 14 في الصفحة رقم 124 للوائح.

وشدد البيان على أن الحكم الإثيوبي قام بإخراج البطاقة الصفراء من جيبه بالفعل، قبل أن يتراجع عن رفعها في وجه جنش تحسبًا لعدم طرده.
 

إقرأ ايضا