الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي إلى شنغهاي بسبب هذا الأمر

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن نهائي كأس الاتحاد سيقام في شنغهاي بدلا من بيونغ يانغ بسبب عقوبات مفروضة على كوريا الشمالية بناء على اعتبارات حقوق البث التلفزيوني والشركاء التجاريين للاتحاد الآسيوي.

وفي الأسبوع الماضي، خاضت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية مباراة في تصفيات كأس العالم في بيونغ يانغ في أول مواجهة بينهما تقام في كوريا الشمالية في 30 عاما وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وأقيمت أمام مدرجات خالية ورفضت بيونغ يانغ بثها على الهواء مباشرة.

وقال الاتحاد القاري في بيان: قرر الاتحاد الآسيوي بعد الأخذ بعين الاعتبار جميع التحديات التي تواجه الترتيبات التجارية والبث التلفزيوني والأمور اللوجستية نقل المباراة بين فريقي 25 أبريل الكوري الشمالي والعهد اللبناني على ملعب محايد.

وزاد: نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية أبلغ شركاء تجاريون الاتحاد الآسيوي بوجود صعوبات تواجه نقل المباراة النهائية إلى جانب عوامل أخرى، علما بأن هذه المباراة تعتبر من ضمن أهم الأحداث في جدول بطولات الاتحاد الآسيوي.

وطالب اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة باتخاذ إجراء ضد كوريا الشمالية بعد مباراة الأسبوع الماضي في تصفيات كأس العالم والتي أقيمت بدون جمهور.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الاتحاد الكوري الجنوبي أرسل شكوى مكتوبة إلى الاتحاد القاري لكرة القدم لعدم السماح للجماهير ووسائل الإعلام بحضور المباراة.

وقال الاتحاد الآسيوي إن الاتحاد الصيني للعبة أبدى ترحيبه باستضافة نهائي كأس الاتحاد في الثاني من نوفمبر، وتم اختيار مدينة شنغهاي لسهولة السفر والوصول إليها، كما تم إبلاغ الفريقين والاتحادين الوطنيين بهذا القرار.
 

إقرأ ايضا