الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

نجوم بالجملة غائبون عن كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"

كأس الأمم الأفريقية
تشهد النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (كان 2019)، التي تنطلق في مصر الجمعة، غياب مجموعة من النجوم المحترفين في مختلف الدول الأوروبية والعربية؛ إما بسبب فشل منتخبهم في التأهل للعرس القاري أو لوجهة نظر فنية أو للإصابة.

ويأتي في مقدمة النجوم الغائبة عن أمم إفريقيا الثنائي الغابوني بيير أوباميانغ المحترف في أرسنال الإنجليزي وماليك إيفونا لاعب سانتا كلارا البرتغالي؛ حيث أخفق منتخبا بلادهما في التأهل إلى البطولة القارية.

وللسبب ذاته، يغيب عن البطولة للثنائي البوركيني برتراند تراوري لاعب ليون الفرنسي، وأبوواتارا لاعب ليل الفرنسي، والتوغولي ايمانويل اديبايور، ولاعب إفريقيا الوسطى المحترف في فالنسيا الإسباني جيوفرى كوندوبيا، ولاعب غينيا الاستوائية المحترف في وست هام يونايتد الإنجليزى بيدرو أوبيانج.

وبالنسبة للمنتخبات المشاركة في "كان 2019"، سيغيب السنغالي خادم نداي حارس مرمى فريق حوريا كوناكري الغيني والإيفواري إيريك بيلي المحترف في مانشستر يونايتد الإنجليزي للإصابة.

بينما يغيب لوجهة نظر فنية كل من المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي، والتونسي علي معلول لاعب الأهلي المصري، والمصري رمضان صبحي لاعب هيديرسفيلد تاون الإنجليزي المعار إلى الأهلي المصري.

أما الجزائري فوزي غلام المحترف في نابولي الإيطالي‎ والكاميروني جويل ماتيب لاعب ليفربول الإنجليزي فيغيبان عن البطولة لوجود مشاكل مع الجهاز الفني لمنتخبيهما. -
 

إقرأ ايضا