الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

نجوم الرياضة يؤيدون قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو
أبدى العديد من نجوم الرياضة اليوم الثلاثاء ترحيبهم بقرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية "طوكيو 2020" إلى العام المقبل، بسبب أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال الفرنسي كيفن ماير حامل الرقم القياسي العالمي في منافسات الديكاثلون، عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"لا مشكلة، يمكننا الانتظار."
وقال الألماني نيكلاس كول بطل العالم في الديكاثلون في 2019، إن القرار "كان صائبا لكل اللاعبين."
وأضاف كول، المتوج بجائزة أفضل شخصية رياضية في ألمانيا عام 2019، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"أتمنى أن نتمكن في عام 2021 من المشاركة في دورة حلمنا بها جميعا."
وقال الكيني إليود كيبتشوج حامل الزمن القياسي العالمي في منافسات الماراثون، عبر تويتر :"بشكل عام هو قرار حكيم للغاية أن يتأجل الأولمبياد إلى عام 2021".
وأضاف "أتطلع إلى الذهاب لليابان للدفاع عن لقبي الأولمبي في العام المقبل، وأتطلع أن أشهد دورة أولمبية رائعة. أتمنى للجميع صحة جيدة في هذه الفترة المليئة بالتحديات."
وقال مارتين كايمر المتوج مرتين بلقب بطولة ألمانيا للجولف، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"في الوضع الراهن، هذا هو القرار الصائب بالتأكيد."
وأضاف "بالنظر إلى ما يحدث في مختلف أنحاء العالم، يتحتم علينا التركيز على أمور أخرى غير إقامة أكبر حدث رياضي في العالم."
وقال نجم سباقات الدراجات البريطاني مارك كافنديش عبر تويتر :"أخبار مهمة وكان هذا هو الصواب... بالطبع لدينا أشياء أهم علينا الانشغال بها الآن، ولكن على الجانب الرياضي، ستكون هناك بعض الدول الممتنة لإتاحة فترة 12 شهرا أخرى للاستعداد."
وقالت نجمة السباحة السويدية ساره سيوستروم إن إقامة الدورة الأولمبية في موعدها كان سيبدو "غير عادل" نظرا لأن الاستعدادات والتدريبات لم تكن متاحة أمام جميع الرياضيين.
وقالت سيوستروم، المتوجة بذهبية 100 متر فراشة في أولمبياد ريو 2016، في تصريحات للإذاعة السويدية :"لم يكن هذا مفاجئا، فنحن نستعد لهذا منذ أسابيع."
وأضافت "هو أمر محزن، فنحن نستعد منذ وقت طويل. وشعرت بأنني بدأت أتمتع بمستويات جيدة، ولكن الشيء الأساسي هو أن يبقى الجميع بصحة جيدة، هذا على رأس الأولويات."
وقالت السويدية أنجليكا بينجتسون محترفة القفز بالزانة، في تصريحات للإذاعة السويدية إن القرار كان جيدا، مضيفة :"العديد من الدول أغلقت الملاعب ولن يكون من العدل أن يحصل الجميع على فرص متساوية في الاستعداد قبل الأولمبياد."
ورغم أن أنديرس مول وكريستيان سوروم نجما كرة الطائرة الشاطئية  في النرويج، كانا يرغبان في تأجيل الدورة الأولمبية، جاء القرار بمثابة نبأ محزن، حسب ما قاله مول لقناة "إن.آر.كيه" التليفزيونية.
وأضاف كول "الآن أمامنا عام إضافي للتدرب، وهذا ليس أمرا سيئا للغاية."
وقال الألماني روبرت هارتنج نجم رمي القرص المعتزل "أي شيء غير مواجهة الوضع الصحي العالمي وتغيير موعد التنظيم، كان سيجعل اللجنة الأولمبية الدولية مجرمة."
وأضاف :"حقيقة أن فيروس يتسبب في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، تعد أمرا جنونيا.  ستكون هناك تغييرات اقتصادية هائلة، ستؤثر أيضا على الرياضيين. وسيؤدي هذا أيضا إلى تغيرات في الأداء.".
 

إقرأ ايضا