الشبكة العربية

الثلاثاء 25 يونيو 2019م - 22 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

نجم توتنهام يلحق بالمنتخب الكوري الجنوبي بأمم آسيا

توتنهام    سون    كوريا الجنوبية
وصل سون هيونج مين مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين إلى الإمارات حيث يلحق بالمنتخب الكوري الجنوبي المنافس حاليا في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات.
ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقطع فيديو يظهر وصول سون /26 عاما/ إلى أحد مطارات الإمارات ، وقيام اللاعب بتوقيع التذكارات لمشجعين.
وطبقا لاتفاق بين الاتحاد الكوري الجنوبي ونادي توتنهام ، جرى السماح للمهاجم سون بالغياب عن منتخب بلاده في الجولتين الأولى والثانية من مباريات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية ، والبقاء ضمن صفوف توتنهام.
وكان سون قد غاب لفترة عن ناديه في أكتوبر الماضي للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ، وقد أسفر الفوز الذي حققه حينها عن إعفاءه من الخدمة العسكرية في بلاده.
وشارك سون مساء الأحد طوال 90 دقيقة في المباراة التي خسرها توتنهام على ملعبه أمام مانشستر يونايتد صفر / 1 في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وقد ألمح باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية إلى إمكانية إراحة اللاعب في المباراة المقررة أمام الصين بعد غد الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.
ويغيب عن المباراة المدافع الكوري الجنوبي لي يونج للإيقاف كما أشارت وكالة أنباء "يونهاب" إلى أن المدرب لن يجازف بإشراك لاعب خط الوسط كي سونج يونج والجناح لي جاي سونج والمدافع كوون كيونج ، في حالة عدم استعادة التعافي بشكل كامل.
وتحسم مباراة الأربعاء صدارة المجموعة حيث تأهل المنتخبان الصيني والكوري الجنوبي بالفعل إلى منافسات دور الستة عشر ، وقد حقق المنتخب الكوري الفوز في مباراتيه الأوليين أمام الفلبين وقيرغيزستان بنتيجة واحدة 1 / صفر .
ويحلم المنتخب الكوري الجنوبي بإحراز اللقب الآسيوي للمرة الأولى منذ عام 1960 .
ويحتمل أن يغيب سون عن توتنهام لنحو ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب المباراة أمام تشيلسي في إياب الدور قبل النهائي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكذلك المباراة أمام كريستال بالاس في كأس الاتحاد الإنجليزي ، وذلك في حالة وصول كوريا الجنوبية إلى النهائي الأسيوي المقرر في فبراير.
 

إقرأ ايضا