الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

نجم توتنهام السابق: الانسجام بين الفريق ومورينيو سيكون مثالياً

e92f89e2-cb6c-4b0a-ba83-f86570abba58_16x9_1200x676
توقع البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنهام هوتسبير السابق أن يكون الانسجام بين جوزيه مورينيو وتوتنهام مثاليا، مضيفا أن المدرب البرتغالي سيبث روحا جديدة في الفريق المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأقال النادي اللندني مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يوم الثلاثاء وعين مورينيو مدرب بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق بدلا منه في خطوة فاجأت بعض المشجعين.

لكن بيرباتوف مهاجم منتخب بلغاريا السابق يرى أن مورينيو سيوفر الحافز الذي يمكن أن يعيد توتنهام وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي إلى مساره الصحيح بعد أن تراجع للمركز 14 في الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة.

وقال برباتوف، الذي قضى موسمين في توتنهام وسجل 27 هدفا في الدوري، في مقابلة مع موقع شركة بيتفير للمراهنات "المدرب الجديد ... سيبث روحا جديدة في الفريق وسيحرك الأمور وسيوقظ اللاعبين قليلا لاثبات أنفسهم. "يجب أن يتحلى لاعبو توتنهام بالحماس لأنهم سيلعبون تحت قيادة واحد من أفضل المدربين في العالم. إنها فرصة رائعة، سيتولى مورينيو تدريب فريق متميز يضم لاعبين رائعين. النادي يقع في لندن وهي مدينة يعشقها مورينيو. لهذا أرى إنها تركيبة مثالية. توتنهام فريق يسعى لأن ينمو ويتطور ويحقق إنجازات. أعتقد أنه مكان مناسب له تماما".

وسيخوض مورينيو، صاحب الإنجازات الحافلة بعد أن حصل على 25 بطولة كبرى في أربع دول، تحديا جديدا في توتنهام الذي لم يحرز أي بطولة منذ كأس الرابطة الانجليزية في 2008.

وأضاف برباتوف "من خلال تعيينه مدربا ربما تكون إدارة النادي فكرت ‭‭'‬‬بهذه الطريقة ‭‭'‬‬هذا المدرب يحقق بطولات في كل مكان يذهب إليه‭‭'‬‬ وتوتنهام يحتاج إلى بطولات". سيرته الذاتية والبطولات التي حصل عليها في دوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزي الممتاز وأي مكان عمل فيه تجعله يدقق في اختيار الفريق الذي يدربه. إذا أظهرت له الاحترام فسيمنحك الاحترام ويستحق ذلك لأنه أثبت نفسه بالفوز كثيرا".

وستكون أول مباراة يخوضها توتنهام تحت قيادة مدربه الجديد في الدوري الانجليزي الممتاز أمام وست هام يونايتد يوم السبت المقبل.
 
 

إقرأ ايضا