الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

ناميبيا تسعى للثأر من كوت ديفوار بعد غياب 21 عامًا بـ"كان 2019"

20190624055001501
يواجه منتخب كوت ديفوار، غدًا الإثنين، نظيره الناميبي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

ويسعى المنتخب الإيفواري لانتزاع بطاقة العبور إلى ثمن النهائي من خلال الانتصار في لقاء الغد حيث أنه يمتلك في رصيده ثلاث نقاط.

ويمتلك المنتخب الإيفواري العديد من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه، لذا فإنه سيخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة حيث أنه لا يعاني من أي غيابات سواء للإصابة أو الإيقاف.

وسيخوض المنتخب الإيفواري اللقاء بتشكيل مكون من سلفين جبوهو لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع ونلو كوليبالي، وويلفريد كانون، وإسماعيل تراوري، وسيرج أورييه.

بينما سيلعب في وسط الملعب فرانك كيسييه، وسيري دي، على أن يقود الهجوم جوناثان كودجيا، ومن تحته الثلاثي ماكس جراديل، وجان سيري، ونيكولاس بيبي.

على الجانب الآخر، يحاول المنتخب الناميبي الثأر من نظيره الإيفواري في البطولة القارية بعد غياب 21 عامًا، وتحديدًا منذ النسخة التي أقيمت في بوركينا فاسو عام 1998 عندما خسر بثلاثة أهداف لأربعة.

ويتذيل المنتخب الناميبي ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط إلا أنه يمتلك فرصة التأهل والعبور إلى ثمن النهائي في حالة تحقيقه الفوز ضمن أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وسيعتمد الجهاز الفني للفريق على الثلاثي الهجومي المتميز بيتر شوليلي، وجوسلين كاماتوكا، وإيزاس.

وستكون مواجهة الغد هي الثانية بين المنتخبين في بطولة أمم إفريقيا، حيث كان اللقاء الوحيد بينهما عام 1998، وحقق خلالها المنتخب الإيفواري الانتصار.

وسجل لاعبو كوت ديفوار أربعة أهداف في الشباك الناميبية، مقابل ثلاثة أهداف أحرزها منتخب ناميبيا في المرمى الإيفواري. -

 

إقرأ ايضا