الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

"مو صلاح" و"تريزيجيه" ضمن ترشيحات أفضل لاعب في إفريقيا

صلاح

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن ترشيحاته لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.
وجاء بين ترشيحات الجائزة للعام الحالي اللاعبين المصريين المحترفين، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي.
كما ضمت قائمة المرشحين، السنغالي ولاعب ليفربول الإنجليزي ساديو ماني، والجزائريين رياض محرز وبغداد بونجاح ويوسف بيلايلي وإسماعيل بن ناصر، والمغربيين أشرف حكيمي وحكيم زياش، والتونسيين فرجاني ساسي وطه ياسين الخنيسي.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز «كاف» في الغردقة لأول مرة بعدما وقع الاتحاد الإفريقي عقدًا مع رجل الأعمال المصري كامل أبو علي لاستضافة الحفل الذى يقام في يناير المقبل.
جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا بآخر عامين على حساب كل من ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في يوليو الماضي اختيار مدينة الغردقة لاستضافة حفل الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في القارة لعام 2019.
وسيقام الحفل في فندق «سيتاديل سهل حشيش» في الأسبوع الأول من يناير بحضور نجوم إفريقيا والعالم.
ووقع اختيار «كاف» على مدينة الغردقة بعد توصية من المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية بالكاف والفيفا، وزار وفد رفيع المستوى المدينة الساحلية على هامش بطولة أفريقيا وأبدوا إعجابهم بها وبالمنشآت هناك.

 

إقرأ ايضا