الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

منتخب مصر يهزم نظيره التونسي في مونديال اليد

مصر   تونس
فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على نظيره التونسي بنتيجة 30- 23  في ختام الدور الرئيسي لكأس العالم والتي تُقام في ألمانيا والدنمارك.
وبدأ المنتخب التونسي المباراة بقوة وسيطر على اللقاء في أول 9 دقائق حيث كان متقدم بفارق هدف عن ولكن نجح لاعبي المنتخب في التقدم وينهي الشوط الأول بنتيجة 15- 10 بفارق 5 أهداف.
واستمرت سيطرة فراعنة اليد في الشوط الثاني لينهي الشوط الثاني والمباراة  بنتيجة 30- 23 بفارق 7 أهداف ليضمن مقعد ضمن الثمانية الكبار في المونديال في انتظار نتيجة مباراة الدنمارك والمجر والتي ستُقم في السابعة مساءا.
ويأمل المنتخب اليد في فوز الدنمارك على المجر بفارق 5 أهداف ليضمن المركز السابع أو الثامن في الترتيب، وفي حال عدم حدوث ذلك سينتظر المنتخب ترتيبه النهائي.
جدير بالذكر أن المنتخب قد تلقى الهزيمة الثانية له على التوالي في الدور الرئيسي أمام الدنمارك بنتيجة 26 - 20 بعد الخسارة من النرويج في أولى لقاءات هذا الدور32 - 28 .
وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

 

إقرأ ايضا