الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

مدافعة عن عروض wwe في السعودية

مكمان: مقتل خاشقجي؟ قرارنا تجاري

جون سينا في الرياض  في عرض سابق

دافعت ستيفاني مكمان، مديرة العلامات التجارية، بالاتحاد العالمي للمصارعة WWE عن قرار الاتحاد بإقامة عروض " جوهرة التاج Crown Jewel" في المملكة العربية السعودية، وأكدت الالتزام بالعقود الموقعة مع الهيئة العامة للرياضة في السعودية.


وقالت مكمان في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الخميس، إن قرار إقامة عروض "جوهرة التاج" في الرياض، المقررة غدا الجمعة، "ستفيد الاتحاد كثيرا"، وأضافت: "بشكل عام، هو قرار تجاري، وعلى غرار الكثير من الشركات الأمريكية الأخرى، قررنا المضي قدما في هذا الحدث، وتقديم العروض لجميع معجبينا بالسعودية وحول العالم".


وتأتي تصريحات مكمان، عقب إعلان المصارع العالمي جون سينا إلغاء مشاركته في الحدث، وهو القرار الذي ربطته وسائل إعلامية عدة في الولايات المتحدة باعتراض جون سينا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لكن اللاعب لم يخرج بأي بيان رسمي لتوضيح مدى صحة ذلك، في حين أعلن اتحاد المصارعة استبدال سينا، بالمصارع بوبي لاشلي.


وكان اتحاد WWE قد واجه انتقادات عدة بإقامة العروض في السعودية، وألمح في بيان رسمي قبل أيام، إلى حقيقة ارتباط قرار جون سينا باعتراضه على المشاركة استنكارا لمقتل خاشقجي عمدا داخل قنصلية السعودية في اسطنبول، فقال: "بالنظر إلى الجريمة الشنيعة التي ارتكبت في القنصلية السعودية في اسطنبول، واجه الاتحاد قرارا صعبا فيما يتعلق بحدثها المقرر في 2 نوفمبر بالرياض".


وأضاف: "لكن على غرار الشركات الأخرى في الولايات المتحدة التي تخطط لمواصلة أعمالها في السعودية، قررنا الالتزام بتعاقداتنا مع الهيئة العامة للرياضة، وتنظيم الحدث كما كان مقررا".


ويشهد الحدث العالمي الذي يستضيفه ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض في الثامنة مساء غد الجمعة (بتوقيت مكة)، مشاركة مجموعة من مشاهير المصارعة أبرزهم النجم شون مايكلز الذي أعلن عودته للمنافسات بعد غياب نحو 8 سنوات، إلى جانب النجوم، أندر تيكر، وكين، وتريبل إتش، وبروك ليسنر، كيرت أنجل، وراندي أورتن، ذا ميز، وسيث رولينز، وغيرهم.


وتقام المنافسات في إطار نزالات "كأس العالم للمصارعة" التي يشارك بها مجموعة من نجوم راو وسماك داون معا.


جدير بالذكر أن الهيئة العامة للرياضة في السعودية، وقعت عقدا في فبراير 2018، يمتد لعشر سنوات مع الاتحاد العالمي للمصارعة WWE لاستضافة عروضه، ضمن رؤية 2030.

 

 

إقرأ ايضا