الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مصر.. قرار عاجل من نيابة الأموال العامة بشان فساد اتحاد الكرة

اتحاد الكرة
طلبت نيابة الأموال العامة في مصر، تحريات مباحث الأموال العامة، حول التحقيق مع أعضاء اتحاد الكرة المصري في اتهامهم بارتكاب مخالفات داخل مقر الجبلاية.

يأتي قرار نيابة الأموال العامة بعد أن تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد أعضاء الاتحاد تتهمهم بالفساد وإهدار المال العام.

وفي وقت سابق، قال سمير صبري المحامي، إن النيابة العامة حددت جلسة للتحقيق مع أعضاء اتحاد كرة القدم المستقيلين من نيابة الأموال العامة، وذلك على إثر البلاغ المقدم منه ضد أعضاء الاتحاد على خلفية التحقيق في قضايا فساد.
 
وكشف المحامي سمير صبري، عن محاولة مجدي عبد الغني عضو الاتحاد المستقيل التواصل معه خلال الأيام القليلة الماضية محاولا اثنائه عن بلاغاته ضده وأعضاء الاتحاد.

وأضاف صبري، أن كافة محاولات مجدي عبدالغني باءت بالفشل، خاصة وأنه لم يقبل التواصل معه، للتنازل عن البلاغات الذين بلغ عددهم 3.


وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، قد أمر بإحالة البلاغات المقدمة ضد مسئولين باتحاد الكره المصري، تتهمهم بإهدار المال العام  إلى نيابة الاموال العامه العليا.

وقرر النائب العام، أن يتم التحقيق تحت إشراف المستشار محمد البرلسي، المحامى العام الأول للنيابه، وأمر بفتح تحقيقات موسعه بالتحقيقات بجلسة 22 يوليو واستدعاء مقدمى البلاغات لسماع اقوالهم.

وتقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد يطالب في بلاغه بالتحقيق واتخاذ اللازم قانونيًا، وتقديم المشكو في حقهم للمحاكمة العاجلة، لاتهامهم بالفساد والتقصير والإهمال.

وقال صبري: “بعد كل الدعم الذي قدمته الدولة، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 فى خمسة أشهر فقط، والذى أشاد به كل متابع للكرة، سواء خبراء أو مسؤولين ونجوم فى قارات الدنيا، والحضور الجماهيري الكبير، يجب محاسبة اتحاد كرة القدم، والذى شهد عهده، مخالفات إدارية، وارتباكُا وفشلًا لم يسبق له مثيل”.
 

إقرأ ايضا